التخطي إلى المحتوى

يهتم الكثير بالبحث عن أفضل الأطعمة والمشروبات الطبيعية التي تساهم بشكل فعال في تقوية جهاز المناعة للكبار والصغار، ولكن يجب تناول بعض الأطعمة المحددة والمشروبات التي تساعد في حماية الجهاز المناعي وتقويته حتى يتمكن من مواجهة الأمراض التي تريد أن تهاجم الجسم، بالإضافة إلى تناول الأطعمة والمشروبات التي تعمل بشكل دائم على تنشيط جهاز المناعة عند الصغار والكبار.

أطعمة ومشروبات تقوي جهاز المناعة

الزبادي والحليب يحتوي على البكتيريا النافعة التي تحافظ على الأمعاء من الإصابة بالعدوي التي تسبب الأمراض، وبالتالي يجب تناول الزبادي العادية بدون إضافة أي نكهات للاستفادة من العناصر الموجودة بها.

الشوفان والشعير حيث يعتبر من أكثر الحبوب التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، وبها نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقوم بحماية أنسجة الجسم من التلف، وتمنع أيضا تكون الجذور الحرة التي تتسبب في إصابة الجسم بالكثير من الأمراض والتي تشمل السرطان وأمراض القلب، والسكري، والزهايمر.

الثوم يساعد في محاربة العدو البكتيريا التي تصيب الجسم حيث يفضل تناول الثوم بشكل دائم لحماية الجسم من الإصابة بالأمراض وتقويه جهاز المناعة.

البطاطا الحلوة تعتبر هي عبارة خطط دفاع عن الجسم من الإصابة بالفيروسات والبكتيريا، بالإضافة إلى محافظتها على الجلد، ويحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم.

نصائح لتقوية مناعة الجسم

يجب إتباع نمط حياة صحي للمحافظة على الجسم وتقوية مناعته، والتي تشمل تناول الأطعمة الغذائية الصحية، والإكثار من الخضروات والفواكه وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، والنوم أثناء الليل لمدة سبع ساعات كافيه، عدم التدخين للرجال أو النساء للمحافظة على الصحة من الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى محاولة الاسترخاء والابتعاد عن الضغط النفسي والتوتر، والقلق الاهتمام دائما بغسل اليدين، وطهي اللحوم جيداً لتجنب الإصابة بالعدوى.