التخطي إلى المحتوى

تفتيح البشرة، تعاني بعض النساء من اسمرار في البشرة وظهور البقع الداكنة، وذلك بسبب ممارسات خاطئة ترتكب يوميّاً، كما أنّ الطقس وأشعّة الشمس يؤثّران بشكل مباشر على البشرة، لذا لا بدّ من إيجاد واتّباع طريقة فعّالة تعيد للبشرة لونها ونضارتها وتخفي الشوائب والبقع, وتبحث كل مرأة عن حلول فعالة حتى تصبح بشرتها بيضاء كالثلج وفى هذا المقال سوف تتعرفين سيدتي على ماسك سحري وسهل التحضير وستفاجئي بعدها بالنتيجة لأن نتيجة هذا الماسك فعالة 100%.

وصفة الحلبة لتبييض البشرة

تعتمد وصفة اليوم على مسحوق يتواجد بكل بيت كضرورة أساسية فهو يستخدم في الشراب لأنة مشروب صحة يساعد على حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي فالمسحوق الذي ستستخدمينه هو مسحوق الحلبة، ويوجد طريقتين لتحضير هذه الوصفة.

 الحلبة والزبادي لتبييض البشرة

تكوين هذا القناع سهل جدا حيث أن عناصره تتكون من 2 ملعقة من مسحوق الحلبة وملعقة من الترمس المطحون وملعقة من الزبادي، كما رايتي فهذا القناع سهل جدا في المكونات وأتينا الآن إلى طريقة التحضير حيث أن طريقة التحضير هي أيضا سهلة للغاية وهي كالتالي.

تمزج المكوّنات جيّداً، ثمّ تطبّق على بشرة نظيفة. يترك القناع لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يفرك أوّلاً وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر، يساعد هذا القناع على تساقط الخلايا الميتة، يبيض البشرة بمفعول الحلبة والترمس، أمّا الزبادي فيحقّق التغذية والترطيب لتبدو في النهاية بشرتكِ بيضاء ونضرة، فقط جربيه لترى النتيجة بنفسك، لقد ذكرنا في الأعلى أن لهذا القناع طريقتين في التحضير إذا واجهتي أي مشكلة في تحضير القناع بالطريقة الأولي فتعالى بنا إلى تحضير القناع بطريقة أخرى وهي طريقة الحلبة والنشاء.

الحلبة والنشاء لتبييض الجسم

هذا الماسك أيضا هو سهل التحضير جدا ومكوناته أيضا بسيطة فهو يتكون من ملعقة من مسحوق الحلبة وملعقة من النشاء وملعقة من حليب البودرة وملعقة من ماء الورد، مثل أن مكونات هذا الماسك بسيطة تحضيره أيضا بسيط جدا فطريقة التحضير ستكون كالتالي: تمزج المكوّنات لتكوّن خليطاً متماسكاً بعض الشيء، يوزّع على البشرة بعد غسلها ويترك لمدّة 20 دقيقة أيضاً، ثمّ يزال بطريقة الفرك أوّلاً فالشطف، تساعد مكوّنات هذا القناع على تفتيح وتوحيد لون البشرة، كما أنّ ماء الورد يمنح البشرة نضارة ولمعاناً لافتاً.