التخطي إلى المحتوى

لا غنى عن الفواكه لتغذية الجسم والبشرة والشعر، فهي ممتلئة بالكثير من الفوائد والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الإنسان لصحة أوفر وأفضل، خاصة للأطفال وهي أيضًا محببة لهم، إذا لم يكن لديهم حساسية منها.

وتدخل الفراولة في العديد من الوصفات الطبيعية لتغذية البشرة، وتنعيم الشعر أيضًا، وهو ما سوف نتحدث عنه في هذه المقالة، حيث نقدم لكم أحدث وصفة لتنعيم الشعر بالفراولة.

فوائد الفراولة للشعر

كما ذكرنا بالأعلى، للفراولة فوائدة متعددة وكثيرة، أبرزها وأهمها ما يمكنها أن تمنحه للشعر من سوف نذكر منها الفوائد التالية:

منع تساقط الشعر؛ حيث تحتوي الفراولة على نسبة مرتفعة للغاية من فيتامين سي، المفيد في امتصاص الحديد من الجسم، وقد لا يعتقد أغلبنا أن الفراولة تحتوي على نسبة مرتفعة من هذا الفيتامين.

وعند امتصاص الجسم لهذا الفيتامين، يبدأ في تغذية الشعر، ويعزز نموه وبالتالي يتوقف تساقط الشعر، خلال فترة قصيرة إذا ما انتظمتِ على تناول الفراولة بطريقة منتظمة.

الفراولة معالج قوي لقشرة الشعر؛ إذا كانت هناك إصابة أو عدوى في الرأس، سواء أكانت بكتيرية أم فطرية، فمن الممكن علاجها باستخدام الفراولة، ففيتامين سي الموجود بها، له قدرات فعالة على التخلص من رائحة تلك العدوى البكتيرية الكريهة، وتنظيف الشعر من القشرة.

وصفة الفراولة لتنعيم الشعر

في هذه الوصفة سوف تحتاجين إلى كل من؛ عصير فراولة طازجة، وصفار بيضة واحدة.

 طريقة استعمال الفراولة لتنعيم الشعر

قومي بخلط عصير الفراولة مع صفار البيضة جيدًا، في وعاء عميق، ثم مشّطي شعرك، وضغي الخليط على رأسك لمدة نصف الساعة، ثم اغسلي شعرك بالمياه والشامبو، وقومي بتعطير شعرك بالمسك.