التخطي إلى المحتوى

البطاطس المقلية من أكثر الأطعمة السريعة والمفضلة لدى الجميع الكبير والصغير، فلها مذاقها الشهي المحبب لدى الجميع ودائما رفيقة الوجبات السريعة مثل الهامبورجر، والدجاج المقرمش، كذلك أيضا محببة لدى الأطفال يفضلون تناولها في كل الأوقات وخاصة إذا زينت بالكاتشب، وهي عالية في السعرات الحرارية وتمنح الجسم طاقة كبيرة، ولذلك سوف نقدم طريقة عمل البطاطس الحلزونية.

طريقة عمل البطاطس الحلزونية

المكونات

نقوم بإحضار ثلاثة حبات من البطاطس متوسطة الحجم، ثم نقوم بإحضار أعواد خشبية صغيرة وجديدة، ملعقة صغيرة من الملح، مع نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، مع زيت نباتي كثيف للقلي.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بتقشير البطاطس، ثم نقوم ونغسلها بالماء، ثم نقطع رؤوس حبات البطاطس من أي من جهاتها ثم نقوم بإدخال عودا واحدا من الخشب حتى يخترق الجانب الأخر تماما، ثم نقوم بتقطيع البطاطس بالسكين على شكل حلزوني وهي معلقة بالأعواد الخشبية، ثم نقوم بفرد البطاطس المقطعة بالأصابع لكي تغطي العود كله بحيث تتباعد كل قطعة حلزونية عن الأخرى بمسافة بسيطة.

نقوم بوضع كمية وافرة من زيت القلي على النار ونتركه حتى يسخن جيدا، ثم نضع الأعواد البطاطس الحلزونية في الزيت الساخن ونتركها حتى تحمر تماما من كل الجهات ثم نرفعها ونضعها على ورق التنشيف من الزيت ثم نقوم بوضع أعواد البطاطس المقلية في أطباق التقديم.

نقوم بعد ذلك بوضع الملح والفلفل على البطاطس من جميع الجهات ويمكن تزينها أيضا بوضع القليل من الكاتشب على وجهها وذلك لكي نجعل لها مذاق خاص.

  • يمكن تقديم بطاطس حلزونية مشوية بدلا من القلي حتى تكون صحية أكثر للذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول أو أمراض القلب أو السمنة.