التخطي إلى المحتوى

الحفر التي تظهر في الوجه يطلق عليها مسامات وهذه المسامات لا بد أن نُغلقها، لهذا اليوم نوفر لكم وصفة لتبييض الوجه وغلق مسامات البشرة إلى الأبد، وهل لديكم فكرة عن أن البشرة الحساسة والبشرة الدهنية أيضًا هما أكثر أنواع البشرة المعرضة إلى المسام الواسعة سواء في الوجه أو الجسم؟ ومن هذا المنطلق فإنه يتم البحث عن وصفات تفتيح البشرة التي تعمل في نفس الوقت على سد مسامات الوجه وبالتالي لن يتم ظهور الرؤوس السوداء ولن يتم ظهور التجاعيد في الوجه.

وينبغي أن نؤكد على أن سد مسامات البشرة أمر ضروري بعد استعمال الوصفة، وذلك في حالة كانت الوصفة لا تحتوي على تونر لغلق المسام، ويمكن الاعتماد على مكعبات ماء الورد من أجل سد المسام، بالإضافة إلى أنه يُمكن الاعتماد على التونر الذي نحصل عليه من محلات التجميل، ويُمكن أيضًا استخدام الماء البارد وحده لغلق المسام وبالتالي الحصول على بشرة نقية.

ومن الجدير بالذكر أن الزيوت الطبيعية نستطيع أن نستخدمها أيضًا في غلق مسام البشرة، كما يُمكن استخدامها للتبييض، فهناك دراسات تثبت أن زيت اللوز المر على وجه التحديد يعمل على تبييض البشرة كما أنه يعمل على غلق مسامات البشرة، ويُمكن الحصول عليه وإضافته إلى الوصفات إن كان لديك الرغبة في ذلك الآن.

ووصفتنا اليوم ستنفع أيضًا في حالة قامت المرأة بإزالة الرؤوس السوداء والتي تعتبر هي البيئة الخصبة لفتح المسامات بعد إزالتها وهنا سنحتاج إلى الوصفة التي تسد المسامات وتمنع دخول الأتربة والآثار السيئة إلى بشرتك، وهنا يمكن أن نقول أن الحبوب تظهر بفعل هذه المسامات الواسعة التي لا يتم سدها أو تعقيمها على الأقل.

وصفة لتبييض الوجه وغلق مسامات البشرة

استخدام التقشير الكيميائي واستخدام الليزر من أهم الأشياء التي تساهم في سد مسامات البشرة أو سد مسامات الوجه على نحو خاص وذلك من خلال استخدام مواد كيميائي تعمل على تقليل ظهور المسامات المفتوحة وتغلقها أيضًا.

ولكن قد تكون هذه الطريقة بسعر عال، وتتم في مراكز التجميل الكبيرة والتي تحصل على أسعار مبالغ فيها، وهنا يأتي دور سد مسامات الوجه باستخدام الوصفات الطبيعية والتي تساعد أيضًا في تفتيح البشرة وشد الجلد والتخلص من الجلد الميت ويُمكن حصر تلك الوصفات في:

خلطة صحراوية تبيض الوجه وتخلصك من اسمرار البشرة وتزيل التجاعيد والجلد الميت

خلطة تبييض الوجه بسرعة

  • سنقوم بتحضير ملعقتين من صودا الخبز.
  • سنقوم بتوفير كمية مناسبة من المياه الدافئة.
  • سنقوم بخلط المياه مع صودا الخبز إلى أن نحصل على عجين.
  • نضعه على الوجه ونركز على المنطقة التي تظهر فيها المسامات بشكل كبير، ومن ثم نتركها لمدة ثلاثين دقيقة.

وصفة إماراتية لتطويل الشعر بنبات المحلب وتنعيمه وتكثيف الشعر من الاستعمال الأول

وصفة تفتيح الوجه وسد مسامات البشرة

كما أن عصير الخيار يعتبر أفضل وصفة لتبييض الوجه وغلق مسامات البشرة وذلك من خلال هرس الخيار ووضعه على قطعة من القطن وتمريرها على البشرة لمدة ربع ساعة فيساهم هذا في غلق مسامات الوجه إلى جانب شد التجاعيد وأيضًا إزالة الجلد الميت وتفتيح البشرة وتبييض الوجه أيضًا.