التخطي إلى المحتوى

هل هناك من لا يعرف الملوخية؟ أعتقد أن شهرة هذا الطبق تحديدًا قد تخطت كل الحدود، خاصة وأنها طبق رئيسي شهير في المطبخ المصري، ويتم إعدادها بأشكال مختلفة ومع إضافات متميزة ومتنوعة؛ مثل الفراخ والأرانب وأخيرًا الجمبري، ويمكن تناولها إلى جانب أرز محمر أو مفلفل أو بالخلطة.

وفي هذا المقال سوف نشرح لكم، كيفية إعداد وتحضير الملوخية بالجمبري، بطريقة سهلة وشهية تمنحك تغييرًا جيدًا في مذاق الطعام، وتشعر أسرتك بالتجديد.

مقادير تحضير الملوخية بالجمبري

سوف تحتاجين في هذه الوصفة إلى المكونات التالية:

  1. نصف كيلو جمبري صغير الحجم
  2. 2 لتر مياه
  3. كيلو ملوخية خضراء طازجة أو كيس جاهز
  4. ملعقة كمون مطحون صغيرة
  5. ملعقة كزبرة مطحونة
  6. 2 حبة بصل مفروم
  7. حبة فلفل أخضر حلو
  8. 5 فصوص ثوم مهروس جيدًا
  9. 2 فص ثوم مقطع شرائح صغيرة
  10. 2 ملعقة زيت نباتي، أو ملعقة سمن بلدي
  11. رشة ملح
  12. رشة فلفل أسود

طريقة تحضير الملوخية بالجمبري

  • أحضري إناء كبير وضعي به المياه على نار متوسطة حتى الغليان، أضيفي الآن البصل والثوم الشرائح والكمون والملح والفلفل، وقلبيهم ثم أضيفي الجمبري بعد تقشيره جيدًا.
  • اتركي الجمبري في المياه لثلاث دقائق، أو حتى ينضج تمامًا.
  • الآن أضيفي الملوخية النظيفة المفرومة ناعمًا إلى قدر المياه على النار، وقلبيها مع الجمبري الناضج، ثم اتركيها على النار حتى تنضج قليلًا.
  • أحضري مقلاة وضعيها على النار وأضيفي إليها السمن البلدي، وذلك حتى تسخن، ثم أضيفي إليها الثوم المهروس وقطع الفلفل الأخضر المقطع، وضعي القليل من الملح والفلفل الأسود، واستمري بالتقليب حتى يتحول لون الثوم إلى الذهبي.
  • الآن أضيفي الكزبرة إلى المكونات وقلبيهم جميعًا، ثم أضيفي هذه المكوناتت إلى شوربة الملوخية والجمبري، وقلبيهم جميعًا ثم اتركيهم على النار لثلاث دقائق أخرى، ثم قدميها إلى جانب الأرز وبالهناء.