التخطي إلى المحتوى

الأرصاد الجوية احذروا طقس الغد ، أشادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كافة المواطنين بضرورة أخذ الحذر والحيطة من طقس الغد، وعدم الانخفاض في حالة الهدوء التي تصاحب الطقس في الساعات الخاصة بفترة الظهيرة، حيث أنه من المتوقع أن يسود البلاد طقس مُعتدل أثناء النهار شديد البرودة أثناء الليل، وخاصة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

الأرصاد الجوية احذروا طقس الغد

وأوضحت الهيئة أن الطقس سيكون مائل للحرارة أثناء النهار، شديد البرودة أثناء الليل وذلك على الغردقة وجنوب سيناء، أي أن الطقس سيكون في الأغلب طبيعي ومُعتدل على كافة البلاد أثناء فترات النهار، ولكنه مع الساعات الأولى من الليل سوف يصبح شديد البرودة، وتزداد البرودة بتأخر الوقت.

حيث توقعت الهيئة تكون شبورة مائية صباحًا على الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية الشرقية والغربية، بالإضافة إلى الرياح الخفيفة على تلك المناطق، والتي تكون مُعتدلة على كافة أنحاء الجمهورية، وفيما يخص حالة البحر المتوسط، فهي تكون مُعتدلة، حيث يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، أما البحر الأحمر فيكون ارتفاع الموج من متر إلى 1.6 متر، وتكون الرياح على كلاهما شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

أوضحت الهيئة أن درجات الحرارة في مصر سوف تشهد انخفاض ملحوظ بعد الاستقرار الذي شهدته في الفترة الحالية، وسوف تشهد تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق المتفرقة، وخاصة الوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء.

على أن تكون درجات الحرارة المتوقعة القاهرة 24 درجة، والصغرى 9 درجات، والإسكندرية العظمى 20 درجة والصغرى 9 درجات، والوجه البحري العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجة.