التخطي إلى المحتوى

تعد العناية بالبشرة من أكثر ما يشغل بال الكثير من الفتيات والسيدات بشكل يومي، حيث تحرصن دائماً على الحصول على بشرة مشرقة وجميلة وأكثر نضارةً وحيويةً وبياضاً وجاذبية، فضلاً عن أن الكثير منهن يبحثن عن الطرق والوسائل التي تساهم في الحصول على بشرة خالية من الشوائب والعيوب والحبوب والبثور وغيرها وهو ما يعتبر حلماً يراود كل فتاة وسيدة.

اهتمي ببشرتك في الشتاء

حيث أن هذه المشاكل المزعجة تصيبهن بالضيق والإحراج الشديد بسبب أنها تؤذي جمال بشرة الوجه وجاذبيتها وتؤثر بشكل سلبي على المظهر العام لها، وينصح خبراء التجميل بضرورة الحرص على العناية بالبشرة من أجل وقايتها من هذه الأضرار وتجنب الإصابة بها، ويؤكد الخبراء أن البشرة تحتاج إلى عناية فائقة خلال فصل الشتاء بسبب الأجواء الباردة ودرجات الحرارة المنخفضة.

وقد يتسبب الطقس البارد في إصابة البشرة بالجفاف والعديد من المشاكل الصحية المزعجة، ولذلك يجب الاهتمام بالعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء تفادياً لحدوث تلك المشكلة، وفي هذا السياق سوف نرصد لكم اليوم بعض النصائح الهامة الواجب اتباعها خلال فصل الشتاء من أجل المحافظة على صحة وسلامة البشرة في الأجواء الباردة وحمايتها من الجفاف.

خطوات العناية بالبشرة في الشتاء

  1. يجب الحرص على غسل بشرة الوجه باستخدام الماء الدافئ خلال فصل الشتاء، مع أهمية استخدام صابونة مرطب لأصحاب البشرة الجافة، وصابونة الجلسرين لصاحبات البشرة الدهنية، كما يجب التجفيف جيداً بعد غسيل الوجه.
  2. علاوةً على أهمية تناول طبق من السلطة الخضراء بشكل يومي على أن تحتوي على الجرجير والطماطم والجزر والفلفل الألوان والسلق وكمية قليلة من زيت الزيتون.
  3. ينصح الخبراء أيضاً بضرورة الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء والمشروبات الدافئة خلال فصل الشتاء والأجواء الباردة.
  4. بالإضافة إلى عدم تغطية الوجه بأي أغطية صوفية خاصة البطاطين خلال فترة النوم، مع الاهتمام بالنوم لمدة كافية في الليل بحيث لا تقل بأي حال من الأحوال عن 7 ساعات.
  5. فضلاً عن أهمية دهن البشرة بكريم مرطب قبل النوم بشكل يومي.