التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم تفاصيل رجيم سريع لخسارة 8 كيلو في 10 أيام حيث تشتكي الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة الوزن الزائد والدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم، والتي تعد من أكثر المشاكل الصعبة والمعقدة التي تؤثر على المظهر العام للجسم، كما تزيد من نسبة الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة والمزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السرطان ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري وغيرها.

رجيم سريع لخسارة 8 كيلو في 10 أيام

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث زيادة في الوزن اتباع نظام غير صحي وغير متوازن فقير في العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها جسم الإنسان، بالإضافة إلى الإفراط في تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية والتي تؤدي إلى تراكم الدهون بشكل كبير خاصةً في منطقة البطن وظهور ما يسمى بالكرش.

وقد تعتقد الكثير من الفتيات والسيدات اللاتي تعانين من زيادة الوزن أن التخلص من السمنة والحصول على الجسم الرشيق والقوام الممشوق والوزن المثالي أمر مستحيل، ولكن هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، حيث أن هناك العديد من الطرق والوسائل التي يمكن أن تساعد في نسف الدهون وإنقاص الوزن الزائد في وقت قياسي، وسوف نقدم لكم اليوم من خلال هذا التقرير رجيم سحري يعمل على إنقاص الوزن الزائد في الجسم بمقدار يتراوح بين 6 إلى 8 كيلو جرام في خلال 10 أيام فقط.

وجبات رجيم الـ 10 أيام

  • اليوم الأول: لبن منزوع الدسم مثل اللبن الرايب أو اللبن الزبادي أو اللبن الحليب أو الجبن القريش + خيار أو خس، ويتم تقسيم الكمية التي سيتم تناولها على مدار اليوم إلى 3 أو 5 وجبات بأي كمية.
  • اليوم الثاني: نوع واحد من الفاكهة ويتم تناول أي كمية منها على 3 أو 5 وجبات، مع ضرورة تجنب تناول التين والعنب والبلح والمانجو والموز.
  • اليوم الثالث: نفس النظام المتبع في اليوم الأول.
  • اليوم الرابع: نفس النظام المتبع في اليوم الثاني.
  • اليوم الخامس: أي نوع من البروتينات مثل الدجاج أو اللحوم أو البيض أو السمك + خيار أو خس، ويتم تقسيم الكمية التي سيتم تناولها على مدار اليوم إلى 3 أو 5 وجبات بأي كمية.
  • اليوم السادس: خضروات مسلوقة في ماء فقط دون أي شوربة أو مكعبات مع إمكانية إضافة الملح أو التوابل ويتم تقسيمها إلى 3 أو 5 وجبات على مدار اليوم، ولكن يجب تجنب تناول البطاطا والبسلة والقلقاس والبطاطس والبقوليات.
  • اليوم السابع: يمكن تناول مجموعة من الفواكه المفضلة لديك على أن يتم تقسيمها إلى 3 أو 5 وجبات على مدار اليوم بأي كمية مع تجنب تناول التين والعنب والبلح والمانجو والموز.
  • اليوم الثامن: نفس النظام المتبع في اليوم الأول.
  • اليوم التاسع: يتم تناول سلطة خضراء على أن يتم تقسيمها إلى 3 أو 5 وجبات على مدار اليوم بأي كمية.
  • اليوم العاشر: نفس النظام المتبع في اليوم الثاني.

تنويه: يفضّل إيقاف الرجيم في اليوم الحادي عشر، ثم إعادة اتباع نفس النظام الموضح في الـ 10 أيام التالية حسب الرغبة.