التخطي إلى المحتوى

مولتن كيك هي عبارة عن واحدة من الحلويات الغربية والتي يجذب إليها عشاق الشوكولاتة، من الكبار أو الصغار وتعتبر حلوى مولتن كيك من الأطباق التي نستطيع تحضيرها ونقدمها في المناسبات المتعددة ولذلك سوف نقدم طريقة عمل مولتن كيك، عبر موقعنا النيل الإخباري نقدم لكم طريقة عمل مولتن كيك حيث أنها من أشهى الحلويات.

طريقة عمل مولتن كيك

مكونات الكيك

لتحضير الكيك لابد من إحضار 100 جرام من الشوكولاتة الخام ونقوم ببشرها، مع إحضار 2 ملعقة كبيرة من السكر، ملعقة كبيرة من الزبد، مع ملعقة كبيرة من الدقيق، مع إحضار 2 بيضة.

طريقة عمل مولتن كيك

نقوم بخلط البيض مع السكر مع الفانيليا ثم نقوم بضربها بالمضرب لمدة 10 دقائق ثم نقوم بعد ذلك ببشر الشوكولاتة الخام حتى تصبح بودر، ثم نقوم بعد ذلك بخلط الشكولاتة مع الزبد، ثم نقوم بعد ذلك بعمل حمام مائي للشوكولاتة والزبدة، نضيف بعد ذلك خليط البيض مع السكر مع الفانيليا ونقلبهم مع بعضهم البعض جيدا، ثم نقوم بإضافة ملعقة من الدقيق على الخليط، نقوم بعد ذلك بدهان القالب بالزبدة ونرشه بالكاكاو الخام، نقوم بوضع الخليط في القالب وندخله الفرن على درجة حرارة 180 درجة ولمدة 15 دقيقة.

مولتن كيك السريع

مكوناته: يتكون من ثلاث ملاعق من السكر.

مكونات خليط الكيك

يتكون الخليط من ربع كوب من الكريمة، مع 2 بيضة كبيرة، مع 100 جرام من الشوكولاتة، مع ثلث كوب من السكر، مع ربع كوب من الدقيق، مع نصف ملعقة من الفانيلا السائلة، مع رشة ملح صغيرة، مع ست ملاعق كبيرة من الزبدة، مع صفار بيضتان كبيرتان.

طريقة التحضير للكيك

نذوب الشوكولاتة مع الزبدة في حمام مائي ثم نقوم بإضافة السكر إلى الشوكولاتة مع التحريك المستمر ثم رفع الشوكولاتة عن النار ثم إضافة البيض وصفاره إلى الشوكولاتة مع التحريك المستمر ثم إضافة الدقيق ثم إحضار أطباق خبز ثم صب الخليط فيها ثم وضعها في الفرن لمدو ربع ساعة ثم يتم إخراجها من الفرن بعد ذلك وتركها تبرد ثم تقدم.