التخطي إلى المحتوى

كثرت عمليات البحث لمعرفة نتائج قياس القدرة المعرفية 1441 لكافة المتقدمين من حملة البكالوريوس بالمملكة عبر المركز الوطني للقياس والتقويم، والتي تم الإعلان عنها اليوم الخميس، للفترة الثالثة، حيث يتم الاستعلام عن النتائج المعرفية عبر موقع قياس، من خلال رقم الهوية والرقم الوطني، وأشار المركز الوطني للقياس أنه يجب على جميع المتقدمين الاستعلام عن نتائجهم ومعرفة درجة النجاح لاختبارات القدرة المعرفية الفترة الثالثة.

نتائج قياس القدرة المعرفية 1441

دعا المركز الوطني للقياس كافة الطلاب والمتقدمين لاختبارات القدرة المعرفية من أجل الاستعلام عن النتائج عن طريق الدخول على الرابط الرسمي للبرنامج من خلال رقم الهوية أو الرقم المدني الخاص بهم، حيث أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم قياس عن نتائج اختبارات القدرة المعرفية الفترة الثالثة للعام 2020/1441، لمعرفة درجة النجاح في اختبار القدرة المعرفية.

وزارة الخدمة المدنية

نشرت وزارة الخدمة المدنية عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر تغريدة لتوضح درجة النجاح لاجتياز نتائج اختبار القدرة المعرفية، والتي أوضحت أن درجة النجاح 50 درجة، حيث تؤهل المتقدمين للامتحان للنجاح في امتحان القدرات المعرفية في حالة حصوله على درجة النجاح.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها عبر تويتر من خلال تغريدة لها أن نتائج اختبار القدرة المعرفية تشمل جميع الحاصلين على الدرجة الجامعية بكالوريوس، والدبلومات بعد البكالوريوس، الماجستير، من التربويين وغير التربويين من الجنسين الراغبين في التقدم بالمفاضلات الإدراية.

درجة النجاح في اختبار القدره المعرفية

أوضح المسؤولين في المملكة أن اختبار القدرة المعرفية هو مجموعة من القدرات التي يمتلكها الشخص لربط الأحداث ما بين الأشخاص وبناء عليها يتم تقييم الموقف، حيث يستعد الآلاف من الطلبة للاستعلام عن نتائج اختبار القدرة المعرفية للعام 1441 عبر موقع قياس بالرقم المدني ورقم الهوية للشخص المتقدم.