التخطي إلى المحتوى

نتعرض طول اليوم لبعض العوامل التي تؤثر على البشرة، منها أشعة الشمس، وأيضا الهواء، وكذلك الأتربة وهذه العوامل تؤثر على البشرة وتجعلها أقل نضارة، وأيضا تغير من لون البشرة، فتظهر بقع داكنة وكذلك أيضا ظهور اسمرار في الرقبة وهذا قد يؤدي إلى مشكلة تعاني منها السيدات، لأن كل سيدة تريد أن تبرز جمال بشرتها ونضارتها ولذلك سوف نقدم اليوم بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح الرقبة في فترة بسيطة وعلى قد الأيد.

وصفات تفتيح الرقبة بسرعة

العسل والليمون: نقوم بخلط ثلاثة ملاعق كبار من العسل الأبيض، مع ملعقتين من عصير الليمون، خلطا جيدا مع بعضهم البعض، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على منطقة الرقبة، ونضع أكثر في المنطقة التي بها بقع واسمرار ونتركها لمدة ربع ساعة ثم نقوم بعد ذلك بشطفها بالماء.

وصفة الزبادي مع الليمون

نقوم بخلط ملعقتين من الزبادي، مع ملعقة كبيرة من عصير اليمون خلطا جيدا مع بعضهم البعض حتى يتجانس الخليط، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الرقبة، ثم نتركه لمدة ثلث ساعة ثم نقوم بعد ذلك بغسل الرقبة بالماء.

وصفة الشوفان للتخلص من اسمرار الرقبة

نقوم بإحضار ربع كوب من الشوفان، مع ملعقة من زيت الزيتون أو ماء ورد، ثم نقوم بعد ذلك بطحن الشوفان ونقوم بإضافة ماء الورد له، او نضيف زيت الزيتون ثم نقوم بعد ذلك بوضع هذا الخليط على الرقبة، ونتركه عليها لمدة ثلث ساعة، وندلك الرقبة برفق ثم نقوم بعد ذلك بغسل الرقبة بالماء ونتركها حتى تجف، ونكرر هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.