التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت الزيتون المتعددة، يعد زيت الزيتون من أشهر الزيوت التي تم استخدامها على مر العصور، حيث يرجع استخدامه إلى ما يقرب من ٦٠٠٠ عام، وتأتي سوريا، والصين، وفلسطين في مقدمة الدول التي استخدمته حول العالم، ثم شاع استخدامه بعد ذلك في دول البحر الأبيض المتوسط، ويعد زيت الزيتون مكون أساسي في النظام الغذائي اليومي في هذه البلاد، لذا فإن هذه البلاد تتميز بإنخفاض نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة، كما أن متوسط أعمارهم متزايد بصورة أكبر من الدول الأخرى.

فوائد زيت الزيتون المتعددة

الوقاية من مرض السكري: يساعد تناول زيت الزيتون بمقدار ١٥ جرام يومياً على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، كما أنه يساعد في ضبط مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكر، ويساعد في الوقاية من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان: أوضحت عديد من الدراسات التي أجريت عام ٢٠٠٨ القدرة الهائلة لزيت الزيتون في تقليل خطر الإصابة بالسرطان خاصة سرطان الثدي، وذلك عند تناوله كجزء من حمية البحر المتوسط.

تخفيف ألم الصداع النصفي: يساعد تناول زيت الزيتون لمدة شهرين على الأقل في تقليل حدة الصداع النصفي، وذلك طبقا للدراسات التي أجريت على ١٢ مراهق يعانون من الصداع النصفي.

تقليل أعراض الإصابة بجرثومة المعدة: يعمل تناول زيت الزيتون لمدة ١٤ يوم على تقليل أعراض الإصابة بجرثومة المعدة لدى المرضى.