التخطي إلى المحتوى

كثير من الفتيات أو النساء في سن صغير يظهر عليها الشعر الأبيض، وهذا الشيب يمثل أكثر المشاكل الجمالية التي تشتكي منها المرأة وخاصة إذا كانت في سن صغير، لأن الشعر الأبيض يجعل المرأة تفقد الكثير من الجاذبية والجمال، وهي تبحث دائما عن حل لهذه المشكلة بعيدا عن الصبغات، لذلك سوف نقدم بعض الخلطات الطبيعية لك سيدتي لإخفاء الشيب تماما من شعرك، وهذه الوصفات لا تشكل أي مشاكل أو أثار جانبية للشعر أو لفروة الرأس.

القهوة لإخفاء الشعر الأبيض

نقوم بإحضار بولة ونضع فيها حوالي من 300 إلى 400 ملي من القهوة، ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو المعتاد ثم ضعي القهوة على الشعر المبلل، ثم أفركي بأصابعك في الشعر بحركات دائرية صغيرة، ثم قومي بعد ذلك وضعي منشفة على الشعر لمدة نصف ساعة ثم قومي بشطفه بعد ذلك بالماء.

نكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى اختفاء الشعر الأبيض، القهوة تعطي لونًا بنيًا للشعر الأبيض، كما إنها تعمل على حماية الكرياتين الموجود في الشعر وتزيد من نموه وكذلك تمنع تساقطه، لذلك فالقهوة صيدلية كاملة للشعر.

خلطة القهوة وزيت الزيتون

المكونات: تتكون هذه الوصفة من كوب من الماء، مع ملعقة كبيرة من القهوة، مع ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وذلك لترطيب الشعر.

طريقة التحضير: نقوم بغلي الماء والقهوة ثم ننتظر حتى تبرد تماما، ثم نقوم بعد ذلك بإضافة الزيت على الخليط السابق ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر ونوزعه على الشعر تماما، ثم نغطيه بكيس بلاستيك ونتركه لفترة طويلة من الوقت حوالي ساعة ونصف، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر بالماء فقط أي بدون استعمال الشامبو.