التخطي إلى المحتوى

يعتبر الشيب المبكر وظهور الشعر الأبيض للكثير من صغار السن أمر مزعج جداً لأنه يجعلهم أكبر سناً، ولذلك يبحثون عن حلول نهائية لعلاج الشيب المبكر والتخلص من الشعر الأبيض بالمكونات الطبيعية وأقل التكاليف في المنزل، وعدم اللجوء إلى الصبغات مرة أخرى، يمكنكم تجربتها بسهولة وملاحظة الفرق مع مرور الوقت.

وصفات طبيعية لعلاج الشيب المبكر

يمكن التخلص من الشعر الأبيض بكل سهولة والقضاء على ظهوره بصورة نهائية من خلال استخدام عصير الليمون لذلك الذي يحتوي على خصائص وعناصر تساعد على ذلك، وتتم هذه الوصفة من خلال خلط ثلاثة ملاعق من عصير الليمون الطازج مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند، بحيث تكون الكمية مناسبة لطول الشعر، ونتركه ساعة ثم نقوم بغسل الشعر.

وصفة للتخلص من الشعر الأبيض

تعتبر الحناء من أهم الحلول التي تساعد على القضاء على الشعر الأبيض، ويتم تطبيقها من خلال غلي كمية مناسبة من أوراق الحناء في كمية مناسبة من زيت جوز الهند حتى نحصل على لون متفحم، وبعد أن نبرد نوزع الزيت على الشعر، ثم يتم غسله تماماً.

حل نهائي للتخلص من الشيب

نغلي أوراق الكاري في كمية مناسبة من زيت جوز الهند وبعد ذلك نتركها تبرد، وندلك بها الفروة والشعر ونتركه على الشعر لمدة ساعة لا أقل من ذلك ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى يختفي اللون الأبيض تماماً.