التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن لأن ذلك يسبب لهم متاعب كثيرة، ويعتبر التخسيس واتباع نظام غذائي صحي والالتزام بالتمارين الرياضية يومياً من أصعب الأمور التي ممكن أن يلتزم بها أحد، ولذلك ننشر لكم في هذا المقال رجيم العصائر الخضراء وهذا يساعد على خسارة الوزن خلال أسبوع واحد فقط، وهي مدة قياسية جداً، بالإضافة إلى فوائده الصحية الأخرى التي يمنحها للجسم.

رجيم العصائر الخضراء للتخسيس

يعتمد هذا النظام على استغلال كل أنواع الخضراوات التي لونها أخضر لأنها تحمل فوائد كثيرة ولا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، وهذا هو برنامج النظام:

يوم الاثنين: يعتبر هو اليوم الأول في هذا النظام ويجب تناول عصير به فراولة وسبانخ لاحتوائهم على معدل عالي من الحديد وفيتامين سي الذي يساعد الجسم على الحماية من الأمراض.

يوم الثلاثاء: يجب تناول عصير يكون المكون الرئيسي به الجرجير والأناناس ويمكن إضافة القليل من البهارات، وهذا العصير يخلص الجسم من السموم المتراكمة به، ويمنع احتباس الماء.

يوم الأربعاء: يفضل تناول عصير السلق والمانجو لاحتوائهم على سبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحسن من عملية الهضم.

يوم الخميس: ينصح بتناول عصير يحتوي على الفجل والأجاص لأن هذا الخليط يساعد على تحسين عمل أجهزة الجسم وبالأخص الكبد والكليتين.

يوم الجمعة: يتم تناول عصير به تفاح أخضر مع رشاد لأنهم يعملون على حرق الدهون المتراكمة في أماكن مختلفة من الجسم وبالتالي يتم حرق سعرات حرارية كثيرة والتي تقلل من وزن الجسم.

يوم السبت: يتم تناول عصير به الأفوكا وأوراق الشمندر حيث أنه يمنح الجسم كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.

يوم الاحد: يكون هذا اليوم هو الأخير من نظام الرجيم المتبع وسيكون الوزن بدء في النزول، ويجب تناول عصير التوت البري والروكا في ذا اليوم.

ويجب الالتزام بممارسة الرياضة حتى ولو كانت المشي كل يوم لمدة نصف ساعة، وأيضاً اتباع نظام غذائي صحي والابتعاد عن الأطعمة السريعة والمهدرجة، والمشروبات الغازية، والحرص على تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.