التخطي إلى المحتوى

اليوم سوف نقدم لكم من خلال موقعنا النيل الإخباري أسهل وأسرع طريقة لتحضير بسبوسة الست كاسات الرائعة في المنزل، تعد البسبوسة من أحد أنواع الحلويات الشرقية ولها مذاق خاص، وللبسبوسة عدة طرق لتحضير فهناك بسبوسة بالقشطة وبسبوسة بالزبادي وتوجد وصفات كثيرة لتحضير البسبوسة، ومن خلال السطور التالية سوف نقدم عدة طرق لتحضير البسبوسة.

طريقة عمل البسبوسة الست كاسات

في البداية لمكونات عمل البسبوسة الست كاسات في البيت  يجب إحضار كوب من دقيق السميد الناعم وكوب من السكر الناعم وكوب من جوز الهند المبشور وكوب من الزيت النباتي وكوب من الزبادي وكوب من الطحين وملعقة كبيرة من البيكنج باودر وبيضة واحدة وملعقة صغيرة الفانيليا، وكوب من القطر.

خطوات تحضير بسبوسة الست كاسات:

  1. في البداية يتم خلط المكونات جافة دقيق السميد والطحين والبيكنج باودر وجوز الهند.
  2. بعد ذلك يتم خلط المكونات السائلة الزبادي والزيت والبيض والفانيليا ويتم الخلط جيدا حتى يصبح مزيج متجانس.
  3. ثم يتم سكب المكونات الجافة تدريجيا مع التقليب المستمر حتى يصبح خليط كالعجينة.
  4. ثم يتم سكب الخليط في الصينية ويتم تسوية العجينة، بعد ذلك يتم وضع الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة.
  5. ثم يتم خروجها من الفرن وتركها حتى تبرد، ثم يتم سكب القطر على البسبوسة ويتم تقطيعها وبذلك يكون جاهزا للتقديم.

طريقة البسبوسة الست كاسات اللذيذة

مكونات البسبوسة كالآتي كوب من الحليب البودر وكوب من السكر وكوب من جوز الهند وكوب من دقيق السميد وكوب من الزيت وكوب من الزبادي وبيضة واحدة وملعقة كبيرة من البيكنج باودر وملعقة صغيرة من الفانيليا ونصف كوب من الدقيق، ولتزين البسبوسة على حسب الرغبة أما بالكريز أو الفستق الحلبي أو المكسرات أو الفول السوداني.

خطوات تحضير بسبوسة الست كاسات اللذيذة

يتم وضع السكر والبيض والزيت والزبادي والفانيليا في الخلاط الكهربائي، ثم يتم الخلط جيدا، بعد ذلك يتم خلط المكونات جافة دقيق السميد والدقيق وجوز الهند والبيكنج باودر، ثم يتم سكب المكونات السائلة ويتم الخلط جيدا حتى يصبح خليط متماسك، بعد ذلك يتم وضع الخليط في الصينية ويتم إدخال الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة، ثم تترك حتى تبرد.

طريقة عمل البسبوسة بالسميد الخشن

مكونات البسبوسة بالسميد الخشن كالآتي، يجب إحضار كوبين من دقيق السميد الخشن وكوب من الزبادي أو الحليب الرائب ونصف كوب من السكر الناعم وربع كوب من الزيت (حسب الرغبة) وملعقة كبيرة من بيكنج باودر وملعقة صغيرة من الفانيليا وملعقة كبيرة من الزبدة أو السمنة ونصف كوب من جوز الهند وملعقة صغيرة بيكربونات.

خطوات تحضير البسبوسة بالسميد الخشن

في البداية يتم خلط المكونات جافة دقيق السميد الخشن والبيكنج باودر، بعد ذلك يتم إضافة بيكربونات إلى كوب الحليب حتى تفور، ثم يتم وضع الحليب والسكر والزيت والسمن في الخلاط ويتم الخلط جيدا حتى يصبح خليط متجانس، ثم يتم إضافة الخليط على السميد والبيكنج باودر، ثم نسكب الخليط في الصينية ويتم إدخالها في الفرن لمدة نصف ساعة.

طريقة عمل القشطة بالسميد لحشو البسبوسة

في البداية يتم إحضار وعاء ويوضع فيه أربع ملاعق كبيرة من السمن الناعم وكوبان من الحليب وأربع ملاعق كبيرة من السكر الناعم، ثم يرفع الوعاء على النار ويتم التقليب المستمر حتى يصبح مزيج متماسك، بعد ذلك يتم رفع الوعاء من على النار ويترك حتى يبرد، وبذلك تكون القشطة جاهزة لحشو البسبوسة.

طريقة عمل القشطة بالنشا لحشو البسبوسة

في البداية يتم إحضار إناء عميق ويوضع فيه أربع ملاعق كبيرة من النشا وكوب من الماء وكوب من الحليب وأربع ملاعق كبيرة من السكر، ثم يرفع الإناء على نار هادئة ويتم التقليب المستمر حتى يصبح مزيج متماسك، بعد ذلك يرفع الإناء من على النار ويترك حتى يبرد، وبذلك تكون القشطة جاهزة لحشو البسبوسة.

طريقة عمل بودينج لحشو البسبوسة

في البداية يتم إحضار إناء عميق ويوضع فيه عبوة من مسحوق البودينج وكوبان من الحليب السائل وأربع ملاعق كبيرة من السكر الناعم، ثم يرفع الإناء على نار هادئة، ثم يتم التقليب المستمر حتى يصبح مزيج متماسك، بعد ذلك يتم رفع الإناء من على النار ويترك حتى يبرد، وبذلك يكون البودينج جاهزا لحشو البسبوسة.

طريقة تحضير القطر للبسبوسة

في البداية يتم إحضار وعاء ويوضع فيه كوب من السكر وكوبان من الماء وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم يتم رفع الوعاء على النار ويتم التقليب بشكل مستمر حتى يذوب السكر ويترك على النار حتى يثقل الخليط، بعد ذلك يتم رفعه من على النار ويترك حتى يبرد، وبذلك تكون القشطة جاهزة لحشو البسبوسة.

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي بمكونات بسيطة

مكونات عمل البسبوسة بالزبادي هي كالآتي يجب إحضار كوب واحد من دقيق السميد وكوب واحد من السكر الناعم وكوب واحد من الزبادي ونصف كوب من جوز الهند وكوب واحد من الزيت وملعقة كبيرة من البيكنج باودر وملعقة صغيرة من الفانيليا.

خطوات تحضير البسبوسة بالزبادي

يتم وضع السكر والسميد والدقيق وجوز الهند والبيكنج باودر والفانيليا والبيض في إناء، ثم يتم الخلط جيدا حتى يصبح عجينة لينة، بعد ذلك يتم سكب الخليط في الصينية، ثم يتم وضع الصينية في الفرن لمدة خمس وعشرون دقيقة، بعد ذلك يتم إخراج البسبوسة من الفرن، ثم يتم سكب القطر الساخن على البسبوسة.

طريقة عمل بسبوسة طرية زي الجاهزة

مكونات عمل البسبوسة الطرية زي الجاهزة كالآتي كوب ونصف من دقيق السميد وملعقتان كبيرتان من جوز الهند ونصف كوب من السمنة البلدي وملعقة صغيرة من البيكنج باودر وكوب من السكر وملعقة كبيرة من عسل جلوكوز وملعقة صغيرة من الفانيليا وكوب من الزبادي.

خطوات تحضير البسبوسة الطرية

يتم خلط دقيق السميد وجوز الهند والسكر والبيكنج باودر، ثم يتم إضافة السمنة إلى الخليط ويتم الخلط جيدا، ثم يضاف إلى ذلك الزبادي وعسل الجلوكوز، ثم يتم سكب العجينة في الصينية المجهزة ويتم تزين البسبوسة بالمكسرات أو الفول السوداني، ثم يتم إدخال الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة.