التخطي إلى المحتوى

تعد كيك الشوكولاته واحدة من أفضل وأسرع الحلويات التي يتم تحضيرها بدون مجهود، كما يتم تقديمها في الحفلات والمناسبات والأعياد بمختلف الأشكال ويمكن تزيينها بمختلف الأشكال مثل الشوكولاته أو الكريمة أو الفواكه، وإليكم اليوم طرية عمل كيك الشوكولاته بطريقة سريعة.

طريقة عمل تارت الشوكولاته الإسفنجية

مكونات التارت:

  • عدد 2 بيضة.
  • نصف كوب من زيت.
  • كوب من السكر.
  • كوبان من الدقيق.
  • كوب ونصف من الحليب.
  • كوب ونصف من الكاكاو
  • ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
  • ملعقة صغيرة من البيكنج صودا.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.

حشوة وتزيين التورتة

  • كوب من الشوكولاته المقطعة.
  • كوب من القشطة.
  • نصف كوب من السكر.
  • نصف كوب من الكاكاو البودر.

طريقة التحضير:

  1. في البداية يتم خلط الكاكاو والدقيق والبيكنج بادور والبيكنج صودا والفانيليا بشكل جيد.
  2. نقوم بخفق البيض في وعاء آخر ونعمل على وضع الزيت والسكر حتى نحصل على الخليط المتكامل.
  3. نعمل على إضافة الدقيق ونستمر في الخلط، ونضع الخليط بشكل تدريبي ونتابع الخلط حتى الحصول على خليط متجانس.
  4. نقوم بوضع الخليط في صينية الفرن ونقوم بخبزه على حرارة 180 درجة مئوية
  5. ثم نخرج الصينية من الفرن وتترك حتى تبرد.

طريقة تحضير الشكولاتة للتزين:

يتم وضع مبشور الشوكولاتة في إناء، ثم يضاف إلى ذلك السكر والقشطة، بعد ذلك يتم وضع الإناء على نار هادئة ويتم التقليب المستمر حتى تذوب الشوكولاتة، بعد ذلك يتم يرفع الإناء من على النار ويترك حتى يبرد، ثم يتم سكب صوص الشوكولاتة فوق الكيك لتزين وبذلك تصبح التارت جاهزا للتقديم.

طريقة عمل تارت الشوكولاته بكريمة الشوكولاتة

في البداية يجب إحضار المكونات وهي كالآتي، كوبان من الدقيق المنخول مرتين وكوب من الزبدة أو السمنة ونصف كوب من السكر الناعم وبيضة واحدة وملعقة صغيرة من الفانيليا ورشة قليلة من الملح ولتحضير كريمة الشوكولاتة يجب إحضار ربع كيلو من الشوكولاتة الخام وكوب من الكريمة وملعقة كبيرة من الزبدة.

خطوات تحضير تارت الشوكولاتة بكريمة الشوكولاتة

يتم خفق الدقيق والزبدة والسكر والبيض والفانيليا والملح جيدا، بعد ذلك يتم سكب الخليط في الصينية، ثم يتم إدخال الصينية في الفرن لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يتم إخراج التارت وتركها حتى تبرد، لتحضير كريمة الشوكولاتة يجب تسخين الكريمة ثم يتم إضافة مبشور الشوكولاتة ويتم التقليب حتى تذوب الشوكولاتة، ثم تترك حتى تبرد ويتم سكب كريمة الشوكولاتة على التارت.

طريقة عمل تارت الشوكولاته والكراميل

في البداية يتم إحضار كوبان من الدقيق ونصف كوب من الزبدة وبيضة واحدة ورشة من الملح وملعقتان كبيرتان من الماء وكوب من السكر البودر وملعقة صغيرة من الفانيليا، ومكونات صوص الشوكولاتة هي كوب من الكريمة وكوب من الشوكولاتة المبشورة، ومكونات صوص الكراميل هي كوب من السكر وكوب من الكريمة وملعقة كبيرة من الزبدة.

خطوات تحضير تارت الشوكولاتة والكراميل

في البداية يجب خفق السكر والزبدة جيدا لمدة ثمانية دقائق على الأقل حتى يصبح الخليط كريمي، بعد ذلك يتم إضافة البيض والفانيليا إلى الخليط ويتم الاستمرار في الخفق، ثم يتم سكب الدقيق بالتدريج حتى يصبح الخليط متماسكا، ثم يتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم وضع الخليط في الصينية ويتم وضعها في الفرن حتى تمام التسوية.

خطوات تحضير صوص الشوكولاتة

خطوات عمل صوص الشوكولاتة كالآتي، يجب إحضار إناء ويتم وضع الكريمة فيه، ثم يتم رفع الإناء على نار هادئة وتترك على النار حتى تغلي الكريمة، بعد ذلك يتم إضافة الشوكولاتة والزبدة ويتم التقليب حتى تذوب الشوكولاتة والزبدة، ثم يرفع الإناء من على النار ويترك حتى يبرد.

خطوات تحضير صوص الكراميل

خطوات عمل صوص الكراميل كالآتي، يجب إحضار وعاء عميق ويوضع فيه السكر ويرفع الوعاء على نار هادئة ويتم التقليب المستمر حتى يصبح السكر كالكراميل، بعد ذلك يتم إضافة الكريمة والزبدة مع الاستمرار في التقليب حتى تذوب الكريمة والزبدة، ثم يرفع الوعاء من على النار ويترك حتى يبرد للتزين.