التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم وصفة رهيبة لأصحاب البشرة الدهنية لتنظيف وتفتيح البشرة حيث تحتاج البشرة الدهنية إلى مزيد من الاهتمام لأن مشاكلها أكثر من أي نوع بشرة آخر، فدوماً صاحبات البشرة الدهنية تُعاني من البثور، والاسمرار، والحبوب، التي تترك أثراً على البشرة، وتجعلها تظهر بمظهر غير مستحب، ولهذا يجب القيام بتنظيف البشرة جيداً بطريقة طبيعية.

وصفات تنظيف وتفتيح البشرة الدهنية

  • الوصفة الأولى

المكونات: شرائح طماطم، سكر ويفضل أن تكون حبيباته خشنة. أما عن طريقة التحضير يتم غمس شرائح الطماطم في السكر الخشن، ثم تمريره على البشرة بحركات دائرية حتى يتم التخلص من جميع الأوساخ والجراثيم، ثم غسل البشرة بالماء الدافئ.

  • الوصفة الثانية

المكونات: ثلاث ثمرات من الفراولة، ملعقتان من الشوفان المطحون، ملعقة من عصير الليمون، جميع المكونات مليئة بالمواد المضادة للأكسدة، والتي ستُساعد في القضاء على مشاكل البشرة الدهنية، أنا عن طريقة التحضير والاستعمال فيتم مزج المكونات جيدًا ثم وضعها على البشرة، وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، عند إزالته يتم فركه بحركات دائرية حتى يتم التخلص التام من جميع آثار البثور، يُغسل الوجه بالماء البارد.

  • الوصفة الثالثة

المكونات: ملعقتان من ماء الورد، ملعقة كبيرة من الأرز المطحون، ملعقة من عصير الليمون، أما عن طريقة التحضير والاستعمال فيتم وضع المكونات الثلاث معًا، ومزجهم جيدًا ثم وضعهم على البشرة، يُترك الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق،  يفرك باليدين بحركات خفيفة حتى لا تُصاب البشرة بالجروح، يتم التركيز على الأماكن التي تَحتوي على البثور والحبوب وآثارها، تُغسل البشرة بالماء البارد ثم يتم ترطيبها على الفور.

  • الوصفة الرابعة

المكونات: ملعقة كبيرة من القهوة، ويمكن هنا استعمال أي نوع من القهوة إن كانت سريعة أو بن تركي، ولكن يُفضل أن تَكون حبيبات، لتُساعد في التقشير، ملعقة كبيرة من الماء، أما عن طريقة التحضير فتُمزج المكونات ولكن مع الحرص على أن تظل القهوة بالحبيبات الموجودة فيها، يتم وضع الماسك على الوجه، ويُفرك جيدًا لمدة دقيقتان، ثم يُغسل الوجه بالماء البارد.

البشرة الدهنية تَحتاج لعناية واهتمام بالغ حتى تظل بمظهرها الرائع، ويُفضل دومًا استعمال المقشرات الطبيعية التي تتفهم طبيعة البشرة.