التخطي إلى المحتوى

يَحتوي البصل على عناصر هامة تُساعد في تخطي مشاكل كثيرة، ولهذا تم استعماله للقضاء على مشاكل الشعر الصعبة، حيث يَحتوي على فيتامينات ومجموعة من العناصر الغذائية جعلته من أهم المكونات المُستخدمة في وصفات الشعر الناجحة، لذا في هذا التقرير نقدم لكم أبرز فوائد استعمال عصير البصل للشعر.

فوائد عصير البصل للشعر

يَحتوي على عنصر الكبريت الذي يُساعد في التخلص من البكتيريا، والجراثيم العالقة بفروة الرأس التي تتسبب في الشعور بالحكة، ويَقضي على قشرة الرأس، وقدرته فائقة في التخلص من الأمراض الجلدية مثل الثعلبة، كما يُساهم في تكثيف ونمو الشعر، ويقضي على الشعر الجاف، ويجعله ناعمًا كالحرير، كما يقضي على عدوى فروة الرأس، ويُستخدم عصير البصل كعلاج فعال في التخلص من مشكلة شيب الشعر، وإعادة الشعر للونه الطبيعي.

طريقة استخدام عصير البصل للشعر

  1. ثمرة من البصل يتم طحنها في الخلاط الكهربائي.
  2. ضعيها في المصفاة وقومي بتصفيتها حتى تحصلين على الماء الخارج منها، هذا هو العصير الذي سنستخدمه على الشعر.
  3. يتم غسل الشعر جيدًا والتأكد أنه خالي من الزيوت أو الكريم، وتجفيفه.
  4. يتم وضع عصير البصل على فروة الرأس بالتحديد ثم نقوم بتدليكها برفق، مع محاولة توصيل العصير لأطراف الشعر.
  5. يُترك الماسك على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة.
  6. يتم غسل الشعر بالطريقة المعتادة، ويمكن استعمال أي زيت عطري للتخلص من رائحة البصل.
  7. يُكرر الماسك مرة كل أسبوع للحصول على النتائج المرغوبة.

أو استعمال عصير البصل مع زيت جوز الهند وأي زيت عطري آخر، ثم وضعه على الشعر، وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين ثم غسل الشعر بالطريقة المعتادة، وكذلك طريقة ثالثة وهي وضع ملعقتين من عصير البصل مع ملعقتين من العسل وتطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر وتكرر مرة كل أسبوع.

كما يوجد طرق أخرى لاستخدام عصير البصل مثل: وضع معلقة من عصير البصل مع الماء الدافئ، وغسل الشعر به بعد غسله على أن تكون هي المرة الأخيرة لغسل الشعر بعد استعمال الشامبو، وتلك الطريقة يمكن استعمالها كل يوم وهي آمنة جدًا. يُعد عصير البصل من الوصفات الرهيبة لتكثيف الشعر والقضاء على أصعب المشاكل بسبب مكوناته القوية، داومي على الماسك، وستشاهدون نتيجة تبهرك حقاً.