التخطي إلى المحتوى

عدد كبير من الفتيات تُعاني مع مشاكل البشرة الدهنية التي تنحصر ما بين البثور والرؤوس السوداء، وما بين إفساد الإطلالة، حتى مع استعمال مستحضرات التجميل تصبح المشكلة أكبر، حتى أن البعض من الفتيات يمكن أن تلجأ لاستعمال منتجات البشرة التي تزيد من تفاقم المشكلة.

مشاكل البشرة الدهنية

  • إفراز كميات كبيرة من الزيوت الطبيعية تتسبب في زيادة لمعان البشرة بشكل مُبالغ فيه.
  • ظهور المسامات الواسعة التي تفقد البشرة جمالها، والتي يصعب إخفاؤها بمستحضرات التجميل.
  • تقوم الغدد الدهنية بإفراز مواد تظهر بالأكثر في مناطق معينة بالوجه، مثل الجبين، والأنف والذقن، مما يؤدي لظهور حب الشباب.
  • من أقوى المشاكل الصعبة التي تواجهها أغلب الفتيات والسيدات هي مشكلة ظهور حب الشباب، التي تَتسبب في حدوث انسداد مسام البشرة.
  • ظهور الرؤوس السوداء، بسبب زيادة إفراز الغدد الدهنية، بعد انسداد المسام.
  • عدم القدرة على استعمال مستحضرات التجميل، وإفساد الإطلالة حيث أن كل المشاكل التي ذكرناها تُعيق ثبات الماكياج.

ماسك الأرز والعسل لتنظيف وتفتيح البشرة

المكونات: ملعقة من الأرز المطحون، وملعقة من العسل النحل الطبيعي. أما عن الاستعمال وطريقة التحضير: يتم مزج المكونين معًا ووضعهما على البشرة، يُترك لمدة 10 دقائق، ثم يتم فركه باليدين بحركات دائرية خفيفة، ويُغسل الوجه بالماء البارد، ثم يتم ترطيبه جيدًا.

نصائح لعلاج مشاكل البشرة الدهنية بالمنزل

فرك البشرة الدهنية باستعمال مبشور الخيار، فهو فعال في كبح الغدد الدهنية، ومنع خروج إفرازاتها، والحرص على تنظيف البشرة قبل الدخول للنوم، باستعمال منظفات تقوم بغلق المسام، مع عدم لمس الحبوب لأن في تلك الحالة يتم نقل العدوى لباقي الوجه، كذلك تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء قبل الخلود للنوم، تذكري عزيزتي أنه على الرغم من كثرة مشاكل البشرة الدهنية إلا أنه يمكن التغلب عليها بالوصفات الطبيعية التي تَقضي عليها بمجرد المداومة عليها، واستعمال فيها مواد فعالة”