التخطي إلى المحتوى

أطعمة تفتيح البشرة قد لا تكون من بين ما فكرتي فيه من قبل، لكن يجب أن تنتبهي من أنه من أجل الحصول على البشرة المثالية، يجب الاهتمام بكل شيء، فلا يتوقف الأمر عند استعمال منتجات العناية بالبشرة الغالية، بل يجب الاهتمام بالتغذية السليمة، والتي ستنعكس على صحة البشرة، وتجعلها فاتحة وجميلة، بدون مشاكل نهائيًا.

أطعمة لتفتيح البشرة

  1. العدس.
  2. السبانخ.
  3. البطاطس بقشرها
  4. اللوز.

نصائح للحصول على بشرة فاتحة وموحدة

يجب الحرص على تناول الكثير من الماء والسوائل، بحيث ألا يقل عن تناول 8 أكواب من الماء، كذلك يجب إزالة المكياج قبل النوم، ووضع كريم ليلي يُساهم في تفتيح البشرة، والتخلص من المشاكل التي تُعاني منها مثل البثور، ويجب استعمال واقي الشمس عند الخروج من المنزل، للحماية من أشعة الشمس الضارة، واللجوء لاستعمال الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة فهي آمنة وليس لها أي من الآثار الجانبية.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة منزليًا

استعمال عصير الليمون يُساعد في تفتيح البشرة حيث أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تُساعد في تفتيح البشرة، عن طريق وضعه على البشرة لمدة 5 دقائق، ثم غسل الوجه وترطيب الوجه، كذلك يُساعد الكركم في تنظيف البشرة، وتفتيحها بطريقة رائعة، يمكن استعمالها مع الزبادي وعصير الليمون، ووضعه على البشرة، ثم تركه لمدة 10 دقائق، وغسل الوجه جيدًا.

كما أن زيت اللوز المر يقوم بترطيب البشرة، وتفتيحها بطريقة رائعة، دلكي بشرتك سيدتي الجميلة بزيت اللوز كل يوم قبل الخلود للنوم واتركيه يتشرب تمامًا، فهو قادر على التخلص من الخطوط الرفيعة، والعميقة، والتجاعيد بجانب التفتيح، ويجب استعمال نوع من الصابون الطبيعي الذي يساهم في التفتيح و المداومة على استعماله من مرتين لثلاث مرات باليوم.

وتذكري سيدتي أن العناية بالبشرة تبدأ من التغذية السليمة، وتناول المشروبات التي تمد البشرة بالفيتامينات والعناصر الغذائية، وبالتالي ستحصلين على بشرة مثالية بدون مجهود، لو لكِ أي استفسارات إضافية، يرجى تركها في التعليقات بالأسفل.