التخطي إلى المحتوى

تبحث الكثير من السيدات عن وصفات طبيعية لتقوية الشعر الخفيف الذي يحدث للأسف عند قيام المرأة باتباع بعض العادات الخاطئة، فيُصبح الشعر متساقط، ومقصف، وبالتالي يفقد الشعر قيمته وجماله، هذا بجانب عدم إتباع نظام غذائي سليم وافتقار الجسم لبعض العناصر الغذائية، يؤدي إلى عدم نمو الشعر، ولهذا تلجأ المرأة للبحث عن وصفات لحل تلك المشاكل.

وصفات لتقوية الشعر الخفيف وتكثيفه

  • الوصفة الأولى

المكونات: صفار بيضة واحدة، ملعقتين من زيت الزيتون، ربع كوب من الماء، يمكن زيادة المكونات ومضاعفتها حسب طول وكثافة الشعر. أما عن طريقة التحضير والاستخدام: يتم مزج جميع المكونات جيدًا، ثم وضعه على الشعر النظيف والجاف، يتم تدليك فروة الرأس حتى يتغلغل الماسك من الجذور حتى الأطراف، يُترك المزيج من 10 إلى 15 دقيقة، ثم يُغسل بالماء الفاتر، تُكرر الوصفة من مرة لمرتين على مدار الشهر للحصول على نتيجة قوية.

  • الوصفة الثانية

المكونات: زيت جوز الهند، ثمرة من الأفوكادو، يتم تسخين زيت جوز الهند حتى يصبح دافئًا، ثم وضعه على ثمرة الأفوكادو المهروسة، أما عن طريقة التحضير: يوضع الماسك على الشعر ويتم تركه لمدة نصف ساعة، يتم غسل الشعر بالماء الدافئ، تُكرر الوصفة مرة كل أسبوع.

  • الوصفة الثالثة

المكونات: مقدار من أوراق الكاري، زيت جوز الهند الدافئ، وطريقة التحضير: يتم وضع أوراق الكاري مع زيت جوز الهند ووضعه على النار حتى يصبح المزيج متجانس ودافئ، يتم تصفية الزيت وعمل تدليك بفروة الرأس من الجذور حتى الأطراف، يُترك على الشعر لمدة ساعتين، ثم يُغسل بالماء الدافئ، أو يترك كما هو بدون غسيل، تكرر الوصفة لمدة مرتين بالأسبوع للحصول على نتائج قوية في وقت قصير.

  • الوصفة الرابعة

المكونات: عصير البصل، ملعقتين من العسل الطبيعي، ويحضر كما يلي: مزج المكونات معًا، ووضعها على الشعر ثم تركه لمدة ساعتين ثم غسل الشعر جيدًا. جدير بالذكر أن الشعر الخفيف يحتاج من حين لآخر لمده الفيتامينات والمعادن التي تُساعد في تقويته والقضاء على جميع المشاكل التي يُعاني منها، ولكن يجب الابتعاد عن إتباع العادات الخاطئة حتى لا يتعرض الشعر للضرر مرة أخرى.