التخطي إلى المحتوى

تتميز جميع الوجبات السريعة بالمذاق الشهي الذي يُقبل عليه الجميع ويفضله الكبار والصغار تحاول الأمهات عدم الاعتياد على الوجبات التقليدية وتحاول إختيار وجبة للعائلة ذات مذاق شهي و محبب لدى الجميع ومن الوجبات السريعة التي تتميز بمذاق لذيذ وشهي هي الكفتة وتختلف طريقة كل شخص في إعدادها حسب التوابل المستخدمة وأيضاً تختلف طرق تقديمها سواء بجانب الأرز أو الخبز والسلطات والمقبلات وبسبب الأقبال الشديد على وجبة الكفتة نقدم لكم أسهل طريقة لتحضير الكفتة في المنزل بسهولة، الكفتة وجبة من مشتقات اللحوم يدخل اللحم في تلك الوجبة ولكن يختلف مذاقه تماماً ويصبح أكثر شهية وذات مذاق لذيذ، الكفتة من الوجبات الفاخرة سهلة التحضير الشهيرة في المطاعم ومعظم الدول العربية وتختلف كل دولة في طريقة تحضيرها حسب المكونات المستخدمة، يُقبل جميع الأفراد باختلاف الأعمار على وجبة الكفتة وخاصةً إذا كانت بجانب أحد المقبلات تعد الكفتة وجبة رئيسية في سهرات الطهي الخلوي بين الأصدقاء والتجمعات العائلية.

طريقة عمل الكفتة في المنزل مثل المطاعم

المكونات:

  • كيلو من اللحم المفروم الخالي من الدهن
  • كمية مناسبة من البقدونس مفرومة
  • ثلاث فصوص كبيرة الحجم من الثوم المهروس
  • بصلة مفرومة صغيرة الحجم
  • ملعقة كبيرة من البهارات المشكّلة
  • رشة ملح
  • رشة من الكمون
  • فلفل أخضر
  • صنوبر

طريقة التحضير

  1. نقوم بإحضار جميع المكونات وطبق كبير عميق ونضع جميع مكونات الكفتة بالطبق ودمجها معاً جيداً.
  2. نبدأ بالاستعداد تشكيل الكفتة حسب رغبتك سواء دوائر أو أصابع ثم نقوم بوضع أصابع الكفتة مناسبة للكمية ثم نقوم بإدخالها الفرن لمدة خمس عشرة دقيقة.
  3. وفي تلك الأثناء نقوم بتحضير مكونات الصوص ونقوم بتحمير البصل والثوم معاً وباقي المكونات التي تم تجهيزها من قبل ونقوم بعجن المكونات حتى تتجانس معاً ثم نترك الصلصة على نار هادئة لمدة قصيرة.
  4. وبعد التأكد من نضج الكفتة نقوم بخروجها من الفرن ونقوم بوضعها في الصوص الذي تم إعداده من قبل ثم نضعها على النار مرة أخري على درجة متوسطة لمدة لا تقل عن عشر دقائق.
  5. ونقوم بوضع البقدونس والصنوبر لتزيينها وهكذا أصبحت جاهزة للتقديم.
  6. يمكنك تحضير بعض المقبلات والسلطات بجانب الكفتة حتى يُعطيها مذاق رائع أكبر وتقديمها بجانب الأرز أو الخبز حسب رغبتك.

يمكنك طهي الكفتة لعائلتك للفصل بين الوجبات التقليدية والأستمتاع بوجبة شهية لذيذة وفي ذات الوقت سهلة التحضير وبسيطة المكونات بدلاً من تناولها خارج المنزل حيث ترتفع أسعار الكفتة بالمطاعم مقارنةً بأسعار مكوناتها فهي باهظة الثمن في المطاعم نتيجة لأستقبال استفسارات وأسئلة كثيرة حول كيفية عمل الكفتة في المنزل ومن خلال هذا المقال نقدم لكم طريقة تحضير الكفتة في المنزل.