التخطي إلى المحتوى

وصفات علاج الكلف والنمش الذي يسيئ إلى شكل البشرة وجمالها: الكلف أو النمش مشكلان تسببان تصبغات الوجه ببعض البقع وقد يكون النمش رمز للجمال أحيانا، ولكن الكلف وهو ما نود التحدث عنه اليوم قد يسبب تشوه كبير في الوجه، ولذلك نقدم لكم اليوم بعض الحلول التي قد تقلل أو تمنع من ظهور الكلف خاصة المصاحب لبعض الحالات مثل الحمل.

وصفات علاج الكلف

الكلف هو عبارة عن مادة تصبغ الوجه وتسبب بقع كبيرة أو صغيرة مختلفة اللون أو داكنة أو رمادية، وقد تظهر نتيجة للتعرض لأشعة الشمس، أو من مواد التجميل، أو ربما تصاحب فترة الحمل وتكون مؤقتة وتزول، ولكن البعض منها يحتاج إلى العناية بالبشرة بشكل مكثف، أو بزيارة طبيب الأمراض الجلدية. واليوم نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية الآمنة على البشرة التي يمكن تجربتها، والتخلص أو التقليل من حدة الكلف.

العسل والملح

من المواد القوية التي تعالج البشرة من التصبغات وتحميها هو العسل ويمكن مزج ملعقة منه مع بعض الملح وخل التفاح وتكوين خليط يتم وضعه على البشرة لمدة ساعة ثم غسله، ومع تكرار الوصفة سوف نتخلص من هذه البقع والألوان لأن العسل يواجه البكتريا والجراثيم المسببة لها، ويحمي البشرة من التصبغات ويزيل خلايا الجلد الميتة.

العسل والشوفان

من المواد التي تعمل على تقشير البشرة والتخلص من الألوان والبقع ويتم خلط طحين الشوفان مع ملعقة من العسل ويضاف لها بعض اللبن مع مطحون الترمس ويتم تكوين عجينة قوية يتم وضعها على البشرة وتركها مع التدليك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الوجه، ويمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة موحدة ونقية.