التخطي إلى المحتوى

امنحي شعرك اللمعان والعناية مع هذه الوصفات الطبيعية والسهلة الاستخدام: الشعر يحتاج إلى العناية مثل باقي أعضاء الجسم، وتركه وعدم الاهتمام به يؤدي إلى الكثير من المشاكل مثل التقصف والجفاف والخشونة والتجعد وغيرها ولكن مع العناية اليومية به سوف نحل على شعر منساب وكثيف ولامع، واليوم نعطيك بعض النصائح حول كيفية العناية بالشعر مع بعض الوصفات الهامة للعناية به.

امنحي شعرك اللمعان والعناية

كيف تمنحي شعرك اللمعان المناسب له مع التكثيف والحماية من التساقط والتقصف يمكنك استخدام الغسول المناسب لطبيعة الشعر والشامبو والبلسم، استعمال الترطيب المباشر بعد غسل الشعر وتجفيفه، العناية بصحة الجسم، والتخلص من القشرة، وقص الأطراف والابتعاد عن الصبغات وملونات الشعر التي تحتوي على المواد الكيماوية، وعدم التعرض للشمس كثيراً .

وصفات العناية بالشعر

مجموعة من المواد الطبيعية المتوفرة بكثرة منها الزيوت الطبيعية، العسل، الصبار، والشاي وغيرها يمكن استخدامها في عمل أقنعة للشعر تساعد في حمايته ولمعانه وقوة بصيلاته، ومنع تساقطه وتقصفه، وسوف نبين لك طريقة استعمال هذه المواد.

الشاي المُر: من المواد التي تضفي اللمعان على الشعر بصورة قوية ويمكن وضع الشاي الأسود على الشعر الأسود ليزيد من سواد اللون وإضفاء لمعة قوية على الشعر، ويتم ترك الشاي على الشعر ربع ساعة ثم غسله.

الصبار: من أهم المواد التي تدخل في مواد التجميل والعناية بالشعر والبشرة ويتم استخدامه على اشكال متعددة ويمكن هنا استخدام جل الصبار أو زيت الصبار ووضعه على الشعر للتخلص من القشرة، ونعومة الشعر وسهولة تمشيطه، والتخلص من التساقط والتقصف وهو يعطي نتيجة قوية بعد عدة مرات من الاستخدام، وأيضاً الزيوت الطبيعية المختلفة مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز وغيرها.