التخطي إلى المحتوى

كثير من السيدات والفتيات تعاني من مشاكل كثيرة بالبشرة، وهذه المشاكل مثل بهتان لون البشرة، ظهور حب الشباب، ظهور البثور، وأيضا عوامل الطقس المختلفة، وكثير من الأشياء التي تتسبب في تغير البشرة، لذلك سوف نقدم لكي سيدتي قناع زيت الزيتون والعسل لتنعيم البشرة ونظافتها.

 زيت الزيتون مع العسل

زيت الزيتون والعسل بهم خصائص مرطبة تعمل على نعومة البشرة، وكذلك تعمل على زيادة مرونة البشرة، وكذلك تقلل من وجود البقع الداكنة، ومن جهة أخرى يعمل على مقاومة البكتريا وسد مسام الجلد وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

ماسك زيت الزيتون والعسل للبشرة

هذا القناع هام جدا للبشرة لأنه يخلصها من الأشياء التي تلوث البشرة وأيضا الجراثيم والبكتريا ويتم ذلك بخلط صفار بيضة إلى ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون خلطا جيدا مع بعضهم البعض حتى تمام التجانس ويصبح كريم مرطب للبشرة ثم نقوم بتدليك البشرة والرقبة بهذا الكريم ونتركه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم نقوم بشطف الوجه بعد ذلك، فهذا القناع يعمل على ترطيب ونظافة البشرة وأيضا حماية الجلد من الجفاف والتشقق والخشونة.

كذلك يمكن خلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل مع عصير ليمونة ونجعله غسول ممتاز للبشرة يعمل على تنقيتها وتنعمها وحمايتها من طبقات الجلد الميت التي تمنع تجديد الخلايا.

زيت الزيتون والعسل للشعر

يعمل زيت الزيتون مع العسل على تنعيم الشعر وأيضا يقوم بفرده عندما نضع هذا الخليط وندلك به فروة الرأس جيدا من أول الجذور إلى أطراف الشعر ثم نلفه ونغطيه بمنشفه دافئة ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله بالماء والشامبو.