التخطي إلى المحتوى

مازلنا نتابع معكم حالة الطقس في المملكة السعودية بشكل يومي عبر موقعكم “النيل الاخباري”، حيث تشهد المملكة خلال تلك الفترة حالة من التقلبات الجوية السيئة نظرا لتأثرها بموجة قطبية شديدة البرودة قادمة من أوروبا، حيث تتوقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حدوث تقلبات جوية تشهدها بعض المناطق بداية من غداً السبت وحتى يوم الاثنين القادم.

حالة الطقس في السعودية غدا السبت

فعبر الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أوضحت الهيئة أن تلك التقلبات الجوية قد تكون مصحوبة بفرص لهطول لأمطار ويتوقع أن تكون أمطارًا رعدية، وذلك على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم وحائل والحدود الشمالية والشرقية والجوف وتبوك.

حالة الطقس في السعودية غدا السبت
حالة الطقس في السعودية غدا السبت

حالة الطقس في السعودية غدا

وأضافت الأرصاد أن حالة عدم الاستقرار الجوي ضعيفة الشدة بالمجمل، وسيصاحبها زخات امطار خفيفة الى متوسطة الشدة في بعض المناطق، مع نشاط في سرعة الرياح التي قد تعمل على إثارة الغبار في المناطق المفتوحة، فيما سيكون هناك نشاط ملحوظ للرياح المثيرة للأتربة والغبار تؤثر على مدى الرؤية الأفقية في الكثير من المناطق وخاصة نجران، الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية.

حالة الطقس في السعودية الأحد

ومن المتوقع أن يوم الأحد سيشهد اتساع لحالة عدم الاستقرار الجوي، حيث ستضاف إلى المناطق السابق ذكرها منطقة حائل و المدينة المنورة و حفر الباطن و القصيم، فتغطى بكميات من الغيوم، وبالتالي فأن هناك فرصة لهطول أمطار رعدية.