التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم 5 فواكه لذيذه غنية بالألياف غالباً تساعد الأنسان على خفض السعرات الحراية بالجسم ،وتتكون هذه الفواكه من عدد كبير من الفوائد الصحية للأنسان ،ولديها ألياف غنية للفواكه للفقدان الوزن تساعد الأنسان على سهولة الهضم مما تجعله يشعر بالشبع .

الفواكه الغنية بالألياف التي تساعد على إنقاص الوزن بسهولة

1. الأفوكادو..

الأفوكادو يحتوي على 100 غرام من الأفوكادو محمّل بـ 6.7 جم من الألياف الغذائية ،وايضا مركبات نشطة بيولوجيا تقلل من خطورة الإصابة بالسمنة المفرطة ،وتعتبر مصدر غني بالألياف الغذائية التي تزيد من الشبع وتقلل من الرغبة من تناول الطعام.

2. التوت

التوت مقوي عام للجسم ،ويحتوي على 6.5 جم من الألياف الغذائية ،ويعمل على منع السمنة لدي الأشخاص ،ويقلل من وزن الجسم الزائد

3. الكيوي

الكيوي فاكهة غنية بالألياف الغذائية المكثفه وغنية بالألياف ،وتساعد الكيوي على امتلاء الأمعاء بالشبع ،مما تتخلص من السعرات الحرارية الزائدة من زيادة الوزن ،ويحتوي على إنزيم يسمي الأكتينيدين لكي تساعد على الهضم.

4.الجوافة.

الجوافة من الأطعمة اللذيذه التي تحتوي على 100 جرام من الجوافة على 5.4 جرام من الألياف الغذائية،وتعمل على فقدان الوزن وتقلل من السعرات الحرارية لأنها غنية من الألياف الغذائية العالية ،وايضا تتخلص من الكوليسترول وسكر الدم لدي الأشخاص

5. الرمان

الرمان يحتوي على 4 جرام من الألياف الغذائية ،وله إمكانية جبارة في التخلص من السمنة ويحتوي على مضادات أكسدة عالية والأنثوسيانين في الرمان ،ويعمل خفض الوزن الزائد.