التخطي إلى المحتوى

طرق إزالة المكياج من الوجه بمواد لا تؤثر بالسلب على صحة البشرة، حيث أن الفتيات يرغبون دائما في إظهار جماهن عن طريق أستخدام مساحيق التجميل من خلال الكحل والماسكرا للعيون وأحمر الشفاة واحمر الخدود وغيرها من مستحضرات التجميل الأخرى، وكما هو متعارف عليه فأن مسح المكياج من الوجه يجب أن يكون قبل النوم أو عند اللجوء للمنزل حتى لا تؤثر بالسلب على البشر، فتابعوا معنا من خلال ذلك التقرير طريقة مسح المكياج من الوجه بمواد طبيعية لا تؤثر على صحة البشرة.

طرق إزالة المكياج من الوجه مواد طبيعية

تلجأ عدد من الفتيات والسيدات إلى نزع مساحيق التجميل عن طرق مناديل أو غسول وتكتشف بإن المكياج مازال متواجد فتلجأ لإزالته بالماء والصابون ولكن ذلك يعتبر من الأخطاء الكبيرة التي تضر البشرة، حيث إنك تتعرضين بشرتك للجفاف والتشقق وظهور الحبوب والبثور، ولكن عندما تتابعي معنا طريقة مسح المكياج من العيون والوجه لن تتوقفي عن أستعمال تلك الطرق.

إزالة المكياج عن طريق الفازلين

  1. قومي باستخدام الفازلين لإنه من المواد الطبيعية المرطبة.
  2. يمكنك وضع قطعة رقيقة من الفازلين في قطعن قطن صغيرة.
  3. ثم أمسحي بشرتك بها من أسفل لأعلى.
  4. سوف تلاحظين إزالة المكياج بسرعة مع ترطيب بشرتك وزيادة نعومتها.

مسح المكياج عن طريق زيوت الأطفال

يمكنك وضع القليل من زيت الأطفال على قطعة من المنديل الورقي أو قطعة من القطن الطبي، وامسحي بشرتك به وستلاحظي زوال المكياج، كما أن أمن على العين فيمكنك استخدامه في إزالة كحل العين والماسكرا، كما أن زيوت الأطفال ترطب بشرتك وتمنحك شعور بالاسترخاء والراحة ونعومة جلد الأطفال.

إزالة المكياج باستخدام زيت الزيتون

كما يمكنك أستخدام زيت الزيتون النقي لإزالة المكياج بأمان، حيث أن خبراء التجميل يصفون زيت الزيتون بأنه من اهم مكونات الماسكات الطبيعية التي ترطيب البشرة والوجه، فيمكن استخدامه في قطعة من القطن أو مناديل ناعمة وامسحي وجهك به من أسفل لأعلى حتى تقومي بتنشيط الدورة الدموية أيضا.

إزالة المكياج بشامبو الأطفال

في حالة عدم تواجد كل المواد السابقة لمسح مكياج من وجهك، فأنه يمكنك استخدام شامبو مخصص للأطفال بدل من أن تستخدمي الصابون العادي، لأن الصابون يتسبب في حرق العين وجفاف البشرة والتهابها وان الشامبو لا يسبب احتراق في العين ولا دموع، وأنه لطيف على البشرة ولا يترك أثر للمكياج على الوجه ويمكنك ترطيب بشرتك بعد أستخدامه بكريم مرطب.

نصيحة هامة لكي: في حالة استخدام الفازلين أو زيت الزيتون أو زيت الأطفال فأحرصي على عدم الخروج تحت أشعة الشمس مباشرة أو التعرض للحرارة الكبيرة حتى لا يتسبب ذلك في حدوث حروق لبشرتم واسمرار الوجه، وستواجهين مشكلة أخرى في علاج حروق البشرة وتلك الحالة سيكون العلاج صعب ويحتاج لفترات طويلة.

استعمال زيت جوز الهند لمسح مكياج الوجه

يمكنك أستخدام زيت جوز الهند لإزالة المكياج من وجهك حتى بعد مرور يوم طويل بالمكياج على البشرة، فكل ما عليك فعله هو أن تضعي كمية من زيت جوز الهند على قطعة من القطن الناعمة وقومي بتمريرها على وجهك لمسح المكياج ويستخدم لنزع مكياج العيون أيضا.