التخطي إلى المحتوى

الآن إلى كل من يبحث عن علاج سريع وفعال لمشكلة الكرش أصبح من السهل أن تقوم بالتخلص من تلك المشكلة والتخلص من تراكم الدهون وهو ما يسبب العديد من الأخطار الصحية التي منها ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول وهي من أكثر المشاكل التي تنتج عن الكرش، واليوم سنتخلص من المشاكل من خلال الطرق الطبيعية وبدون أي علاجات كيميائية.

وصفة قشر الرمان والزنجبيل

يتم تحضير تلك الوصفة من خلال قليل من الزنجبيل وقليل من قشر الرمان بنسب متساوية، بالإضافة إلى الشاي الأخضر والنعناع وثلاثة أكواب من الماء، وفي وعاء على النار يتم وضع جميع المكونات ويشرب منه ثلاثة أكواب يوميا بدون سكر.

وصفة البابونج والمرمرية

تحضر من خلال ملعقة صغيرة من عشبة البابونج والمرمرية وإكليل الجبل بالإضافة إلى لتر من الماء ويتم وضعه على النار حتى الغليان ويشرب بعد أن يبرد، ويشرب أيضا منه ثلاثة أكواب على مدار اليوم بدون إضافة سكر.

وصفة الليمون والشاي الأسود

تحضر من خلال عصير نصف ليمون ويتم خلطها بكوب من الماء الساخن بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر والشاي الأسود، ويترك الخليط ليلة كاملة ثم يتم تناوله قبل وجبة الفطور بدون إضافة السكر.

وصفة الماء

يغفل الكثير من الأفراد عن أهمية الماء في تخفيف الوزن وإخفاء الكرش، حيث يجب الحرص على شرب أربعة أكواب مياه دافئة يوميا قبل تناول وجبة الفطور بنصف ساعة.

وصفة الشاي الأخضر والزنجبيل

في البداية يتم غلي كوب من الماء ويضاف إليه ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، ثم يغطى كوب الشاي لمدة ثلاث دقائق، بعد ذلك يصفى الشاي ويتم تحليته بالعسل أو بالسكر الدايت، ثم يتم تناول الشاي ويتم تناول هذه الوصفة من مرة إلى مرتين في اليوم.

وصفة الكركم وعصير الليمون

يتم غلي كوب من الماء، ثم يضاف إلى الماء المغلي ملعقة صغيرة الكركم المطحون ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، ثم يغطى كوب الكركم لعدة دقائق، بعد ذلك يتم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى مشروب الكركم، ثم يتم تناول المشروب من مرة إلى مرتين في اليوم.

وصفة الكمون والليمون

في البداية يتم غلي كوب من الماء، ثم يتم إضافة ملعقة صغيرة من الكمون المطحون وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وليمونه مقطعة شرائح إلى الماء المغلي، ثم يغطى كوب الكمون ويترك لعدة دقائق، بعد ذلك يتم تصفية المشروب، ثم يتم تحليته بالعسل أو السكر الدايت، ويتم تناول هذه الوصفة من مرة إلى مرتين في اليوم.

وصفة القرفة والزنجبيل

يتم غلي كوب من الماء ثم يتم إضافة ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من الزنجبيل إلى الماء المغلي، ثم يغطى مشروب القرفة لعدة دقائق، بعد ذلك يتم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى مشروب القرفة، ثم يتم تناول هذا المشروب من مرة إلى مرتين في اليوم