التخطي إلى المحتوى

يعد شيب الشعر واحد من المشاكل التي تواجه العديد من السيدات، وأغلبهم يلجأ إلى استخدام صبغات الشعر من أجل إخفاء تلك الخصل البيضاء أو الرمادية، ولكن هناك الطرق الطبيعية المختلفة التي تساهم في التخلص من تلك المشكلة، وتتميز تلك الطرق بأنها تحتوي على المكونات الطبيعية التي لا تضر الشعر ومنهم اللجوء إلى استخدام زيت السمسم ومختلف الوصفات الفعالة والمتنوعة له.

وصفة زيت السمسم وزيت الزنجيبل للتخلص من الشعر الأبيض

مكونات الوصفة:

  • عشرة ملاعق كبيرة من زيت السمسم.
  • نصف ملعقة كبيرة من زيت الزنجبيل.
  • نصف ملعقة من زيت الخزامي الأساسي.

خطوات تحضير الوصفة:

  1. في البداية يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها إلى منتج واحد وخليط منسجم .
  2. ثم يتم وضع هذا الخليط على فروة الرأس، ويتم توزيعه بشكل جيد من الجذور إلى الأطراف
  3. ثم يتم ترك هذه المواد على الشعر لمدة نصف ساعة أو أكثر.
  4. بعد ذلك يتم غسل الشعر بشكل جيد من خلال شامبو ملطف ومنعم، ويمكن أن يتم تكرار تلك الوصفة حتى الحصول على النتائج المطلوبة.

التخلص من الشيب

ويمكنكم تكرير تلك الوصفة بشكل مستمر حتى تحصلون على النتيجة المطلوبة وحتى يختفي الشعر الأبيض بشكل كامل، كما يجب العلم في النهاية أن الشعر الأبيض هو دليل على الوقار ويمكنكم الاحتفاظ به ولكن في حال عدم الرغبة في الاحتفاظ به فيمكنكم استخدام المواد الطبيعية وليست المواد الكيميائية.

وصفة جوز الهند وعصير الليمون

قومي بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند ويتم خليط جيدا، ثم يتم تطبيق الخليط على فروة الرأس وعلى خصل الشعر، ثم يترك الخليط على الشعر لمدة ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو ويتم تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة إكليل الجبل والميرمية

قومي بوضع كوب من من إكليل الجبل وكوب من الميرمية وكوبان من الماء في وعاء عميق، ثم يتم رفع الوعاء على النار ويترك الخليط على النار حتى الغليان، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو ويتم استخدام هذا الخليط غسول نهائي ويتم تركه على الشعر لمدة عشرين دقيقة، ثم يتم غسل الشعر.

وصفة زيت الجوجوبا وزيت الخردل

في البداية قومي بتسخين ملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا وملعقتان كبيرتان من زيت الخردل، بعد ذلك يتم وضع خليط الزيت على الشعر ويتم تدليك فروة الرأس بالخليط، ثم يترك على الشعر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة أوراق الكاري وزيت جوز الهند

قومي بغلي القليل من أوراق الكاري مع كوب من زيت جوز الهند حتى تحول لون الزيت إلى اللون الأسود، بعد ذلك  يترك حتى يبرد، ثم يصفى الزيت ويتم تدليك فروة الرأس بالخليط، ويترك الخليط على الشعر من الليل إلى الصباح، ثم يتم غسل الشعر في الصباح، ويتم تكرار هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع.

وصفة الزنجبيل والحليب

يتم إحضار قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج، بعد ذلك يتم بشرها وتخلط مع نصف كوب من الحليب السائل جيدا، ثم يتم وضع الخليط على الشعر ويتم تدليك فروة الرأس لعدة دقائق ويترك على الشعر لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويتم تكرار هذه الوصفة كل يوم ولمدة عشر أيام.

وصفة زيت اللوز وعصير الليمون

في البداية يتم خلط أربع ملاعق كبيرة من زيت اللوز مع ست ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ثم يتم تدليك فروة الرأس بالخليط وخصل الشعر، بعد ذلك يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، ويتم تكرار هذه الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

وصفة الحناء وأوراق الكركديه

يتم غلي كوب من الماء مع ثلاث ملاعق كبيرة من أوراق الكركديه لمدة عشر دقائق، بعد ذلك يتم ترك الخليط حتى يبرد، ثم يصفى ويتم عجن ثلاث ملاعق كبيرة من الحناء مع الماء المستخرج من أوراق الكركديه، بعد ذلك يتم تطبيق الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة الحناء والشاي الأسود

يتم غلي كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من الشاي الأسود يترك حتى يبرد، بعد ذلك يتم خلط ثلاث ملاعق كبيرة من الحناء مع الشاي الأسود جيدا حتى يصبح عجينة لينة،ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعتين أو أكثر على الشعر، بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة القهوة وزيت الزيتون

يتم غلي  كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من القهوة، ثم يتم ترك القهوة حتى تبرد، ثم يتم خلط القهوة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، بعد ذلك يتم تطبيق الخليط على الشعر وتركه على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر دون استخدام شامبو.