التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم عبر موقع النيل الإخباري، أجدد التعديلات لصرف إعانة حافز والتي تمنحها المملكة السعودية للعاطلين عن العمل، حيث تم تعديل أربعة مواد وسيتم بدء العمل بتلك التعديلات الجديدة بدايتاً من منتصف مارس القادم، كما سنظهر لكم حالات إيقاف الدعم لمن هم مسجلين بقوائم الاستحقاق، ويوفر ذلك الدعم فرصة كبيرة لمن هم دون عمل  للحصول على الأموال لمواصلة حياتهم وذلك حتى يجد المستفيد من الدعم وظيفة تمكنه من سد أحتياجته، لذا لاقي ذلك البرنامج ترحيباً ضخماً من قبل العاطلين وتحاول الحكومة السعودية دائماً الأهتمام بجميع المواطنين لذا وضعت العديد من الخدمات والبرامج في رؤية 2023 لمساعدة جميع فئات الشعب السعودي.

تعديلات جديدة على صرف إعانة حافز

أعلن وزير العمل والتنمية الإجتماعية السعودي، المهندس أحمد الراجحي تغيير عدة مواد في اللائحة التنفيذية لبرنامج صرف إعانة حافز، وذلك حتى يصل الدعم إلى الجميع بعدل ومساواة، وسنوضح لكم أهم تلك التعديلات التي يجب على جميع مستفيدي حافز بمعرفتها.

  • عدم تجاوز مدة صرف الإعانة 12 شهراً.
  • الاعتذار المسبق لحضور الموعد المحدد من قبل الصندوق.
  • في حالة رفض المتقدم عرضين لوظيفتين يستطيع العمل بهم يتم إيقاف الإعانة.
  • يجوز للصندوق أن يقدم للمستفيد عروض عمل لا تتوافر فيها الشروط المنصوصة .
  • حالة عدم تواجد المتقدم لدى أي من مفوضي الصندوق في الوقت المحدد له للحصول على التأهيل أو في حالة عدم النجاح بها وأتمامها.

استحقاق الإعانة من حافز

تبعاً للتعديلات الجديدة سوف يكون استحقاق الإعانة من حافز عن كل شهر ميلادياً وليس هجرياً، كما يقدم موقع حافز التدريبات اللازمة لتأهيلك للوظيفة المناسبة والتعرف على المواد المتواجدة داخل موقع التدريب الإلكتروني.

وقد نفت وزارة العمل الشائعات الكثيرة حول قرار وقف الإعانة لمن وصل سنه 35 عاماً مؤكدة أستمرار صرف دعم حافز حتى سن 60 عاماً، وأكدت الوزارة على ضرورة عدم نقل الشائعات والرجوع إلى الموقع الرسمي للإستفسار عن أي تساؤلات تخص برنامج حافز.