اسرع طريقة عمل البسبوسة بالزبادي وجوز الهند وخطوات عمل شربات البسبوسة بسهولة

اسرع طريقة عمل البسبوسة بالزبادي وجوز الهند وخطوات عمل شربات البسبوسة بسهولة

حلوى البسبوسة من أهم أنواع الحلوى التقليدية التي يتم عملها في الوطن العربي على وجه الخصوص، ولذلك نقدم لكم اليوم طريقة عمل البسبوسة بالزبادي وجوز الهند خطوة بخطوة ويُمكن أن تقوم بعمل البسبوسة بدون جوز الهند إن كنت لا تفضله في صناعة البسبوسة في المنزل، ويتم الاكتفاء فقط بالزبادي التي تعتبر ضرورة من أجل عمل عجينة البسبوسة، فإليكم خطوات عمل البسبوسة في المنزل.

اسرع طريقة عمل البسبوسة بالزبادي وجوز الهند وخطوات عمل شربات البسبوسة بسهولة

والبسبوسة من الحلويات الشهية للغاية والتي يحبها الأطفال والكبار، وهناك وصفات مختلفة لعمل البسبوسة، أو طرق مختلفة لعمل البسبوسة، وكل يقوم بعملها على حسب ما يفضل وعلى حسب ما يُحب، فهناك من يحب تناول البسبوسة بإضافة المكسرات عليها والبعض الآخر يفضل تناولها من خلال إضافة القشدة الشهية أيضًا عليها وتناولها.

ولدى النساء طرق عديدة في عمل البسبوسة فهناك من تحب أن تقوم بعمل البسبوسة بسمك سمين، ولكن البعض الآخر يفضل أن يقبل على تناول البسبوسة التي تتخذ السمك الرفيع، وما هي إلا أذواق مختلفة في تناول البسبوسة الشهية، والتي مهما كان شكلها إلا أن مذاقها مذاف مميز، ويفضلها الجميع ويفضل تناولها في أي وقت كما أنه يمكن تقديمها في المناسبات السعيدة.

فإن كان لديك حفل عيد ميلاد يُمكن أن يتم تقديم البسبوسة بها، وإن كان لديك ضيوف تستقبليهم في المنزل فيمكن أيضًا أن يتم تقديم البسبوسة وإن رغب أولادك في تناول حلوى سريعة فيمكن أن تقومي بإعداد البسبوسة في المنزل بسرعة حيث أن مدة تحضيرها لا تتجاوز الساعة على الإطلاق ولن تكون مُكلفة لك في نفس الوقت.

طريقة عمل البسبوسة بالمقادير الصحيحة في المنزل لتخرج كالجاهزة ومقادير شربات البسبوسة

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي وجوز الهند

قبل أن تقوم في البدء في خطوات عمل البسبوسة لا بد من توفير المكونات الأساسية الخاصة بها، وعلى رأسها توفيد السميد الناعم وتوفير علبتين من الزبادي، مع ضرورة توفير كمية مناسبة من جوز الهند، وكمية أخرى من السمن البلدي، كما أنه لا بد وأن تقوم بتوفير كمية من السكر من أجل عمل شربات البسبوسة لإتمام العملية، ولا تنسى توفير البيكينج بودر أيضًا.

عمل البسبوسة بالزبادي في المنزل

  • سنقوم بوضع السميد في وعاء، ونقوم بوضع بيكينج بودر عليه.
  • سنقوم بوضع السمن على الخليط ونقوم بالتقليب الجيد.
  • سنقوم الآن بدهن صنية عمل البسبوسة وبعدها نقوم بوضع الخليط بها ونضعه في الفرن على درجة حرارة 180.

طريقة عمل كيكة البرتقال الهشة بالزبادي وبشر البرتقال ومقادير عمل صوص الكيك

طريقة عمل شربات البسبوسة

وعلى النار نقوم بوضع كوبان من السكر على كوب من المياه ونقوم بتركه على النار حتى الغليان وحين نتأكد من أن الخليط ازداد سمكه نقوم بإطفار النار، ونقوم بإخراج البسبوسة من الفرن في حال تأكدنا من تحولها إلى اللون الأحمر، ومن ثم نقوم بوضع الشربات على البسبوسة ونتركها حتى تبرد.

عمل البسبوسة بالمكسرات

وإن رغبنا في تزويد البسبوسة بالمكسرات فيُمكن أن نقوم بوضع المكسرات على البسبوسة من الأعلى، وذلك قبل وضعها في الفرن، ويمكن أن نضع أي نوع من المكسرات تفضلونه، وبهذا نكون قد ضرحنا لكم طريقة عمل البسبوسة بالزبادي وجوز الهند في المنزل بسهولة.