فوائد الكركديه للجسم

فوائد الكركديه للجسم
تعرف على فوائد الكركديه للجسم ستذهل

يلجأ الكثير منا إلى الوصفات والمشروبات الطبيعية، سواء في الحفاظ على البشرة والشعر، أو حتى ضبط كفاءة عمل أجهزة الجسم، مثل شرب الكركديه على سبيل المثال، فهو أحد المشروبات التي يتناولها مرضى الضغط لضبطه؛ حيث يُغلى القليل من الكركديه مع المياه، وذلك لرفع الضغط المنخفض، ويتم صب المياه المغلية فوق ملعقة من الكركديه في حالة الرغبة في إنقاص أو خفض ضغط الدم المرتفع.

فوائد الكركديه للجسم
تعرف على فوائد الكركديه للجسم ستذهل

فوائد الكركديه

من أهم ما يميز الكركديه كمشروب، أنه شراب منخفض السعرات الحرارية، فلا يكن هناك خشية من تناوله وزيادة الوزن مثلًا، كما أنه غني بالكثير من المعادن والفيتامينات المغذية للجسم، خاصة في فيتامين ج الذي يرفع كفاءة المناعة، ويحمي الجسم من الإصابة بالأمراض.

كما يساعد الكركديه في السيطرة على الحالة المزاجية للفرد، فهو يساعد في التخلص من نوبات الاكتئاب، فيقل استهلاك كميات كبيرة من الطعام بسببها، بالإضافة لكونه يقلل قدرة الجسم على امتصاص النشويات والسكريات التي تدخله.

ولا ننس دور الكركديه في خفض معدلات الكوليسترول بالدم، كما أنه يسهم في خفض حالات التعرض للبرد والزكام.

الفوائد الطبية لشراب الكركديه

للكركديه الكثير من الفوائد الطبية؛ فهو يدخل في صناعة العلاج والأدوية على سبيل المثال، حيث يدخل في صناعة بعض الأدوية الخاصة بالمعدة، ليعمل كملّين للأمعاء وحامي لجدران المعدة من العدوى. كما يعالج الإمساك ويخفف من آلام الحيض الشهري، ويقي من أمراض القلب والكبد.