خلطات تبييض الأسنان في المنزل

خلطات تبييض الأسنان في المنزل
خلطة صودا الخبز لتبييض الأسنان في المنزل

يعاني الكثيرون من اصفرار الأسنان، وهي تعطي شكلًا سيئًا للوجه، خاصة لدى النساء عند اصفرارها، ولهذا تلجأ الكثيرات إلى الذهاب لأطباء الأسنان، من أجل القيام بتنظيف للطبقة الجيرية المتكونة فوق الأسنان وتمنحها هذا اللون، أو لعمل جلسات تبييض بالليزر، وأخيرًا إذا لم تملك ثمن هذه الإجراءات، تلجأ إلى الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان بالمنزل.

خلطات تبييض الأسنان في المنزل
خلطة صودا الخبز لتبييض الأسنان في المنزل

وفي هذا المقال سوف نشرح طريقتين لتبييض الأسنان بالمنزل، دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب.

التفريش باستخدام صودا الخبز

صودا الخبز من المواد المهمة في تبييض الأسنان، حيث تعمل على كشط الطبقة السطحية فوق الأسنان، وتزيل التصبغات الموجودة عليها، ولهذا يفضل البعض معاجين الأسنان التي يدخل في تركيبتها صودا الخبز، حيث تعمل بكفاءة في تبييض الأسنان.

ويمكنك عمل خلطة صودا الخبز لتبييض أسنانك بالمنزل، عن طريق خلط ملعقة من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الماء، واستخدامها لتفريش الأسنان مثل المعجون لمدة دقيقتين، وشطف أسنانك بالمياه الجارية، ويمكنك تكرار هذه الطريقة بضعة مرات خلال الأسبوع، أو عقب الوجبات التي تحمل ألوانًا تتسبب أحيانًا في صبغ الأسنان مثل القهوة والشاي، والملوخية وأية مادة بها صلصة حمراء.

التفريش باستخدام خل حامض التفاح

يعرف عن خل التفاح أنه مادة مطهرة، وذلك لأنه يحمل في تركيبته مادة حمض الأسيتيك، وهي المادة المسؤلة عن قتل البكتريا، والحماية من أية عدوى، ولهذا فخل التفاح جدًا لتنظيف الأسنان والتخلص من البكتريا المسببة لتغيير لونها.

ولكن يجب استخدام خل التفاح بحرص، لأنه شديد التفاعل ويتسبب في كحت طبقة المينا من الأسنان مما يضعفها بشدة، إذا ما قمت باستخدامه خل التفاح بصفة دورية.

يمكنك تخفيف خل التفاح بالنياه، واستخدامه كمضمضة لأسنانك قبيل النوم على سبيل المثال، على ألا تكرر تلك الطريقة كثيرًا، وتأكد من شطف فمك بالمياه النقية بعد ذلك.