نصائح خسارة الوزن في وقت قصير وداعاً للوزن الزائد والكرش هتخس من غير ما تحس

نصائح خسارة الوزن في وقت قصير وداعاً للوزن الزائد والكرش هتخس من غير ما تحس

تعتبر السمنة من أككثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من النساء حول العالم، وذلك لأن السمنة تخفي جمالهن، كما أنه من الممكن ان تصيب الشخص بالكثير من الأمراض المزمنة كالضغط والسكر ومشاكل بالقلب وغيرها من الأمراض الأخري، لذلك سوف نعرض لكم اليوم من خلال هذا المقال أفضل طريقة تخلصكم من زيادة الوزن في وقت قصير.

نصائح خسارة الوزن في وقت قصير وداعاً للوزن الزائد والكرش هتخس من غير ما تحس

نصائح للتخلص من الوزن الزائد

في البداية يجب وزن الجسم يوميا، وذلك لأنه في حالة وزن الجسم يوميا يجعلك أكثر عرضه للتخلص من الوزن الزائد والاحتفاظ بالوزن، وذلك وفقا لدراسات أجريت على مجموعة كبيرة من الأشخاص المصابون بالسمنة المفرطة.

كما يجب اتباع نظام غذائي جيد ويحتوي على الأطعمة الصحية، ولكن يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، أو الطعمة التي تحتوي على ألياف تذوب بسرعه، حتي لا تتراكم الدهون في الجسم ويزيد الوزن.

كما يوصي بتناول القهوة أو أي من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وذلك لان الكافين يعمل على حرق الدهون بسرعه كبيرة، كما ينصح الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات وذلك لأن البروتين يعمل على زيادة معدل الشبع، كما أن البروتينات تحتوي على نسبه من السعرات الحرارية القليلة  التي لا تساعد في زيادة الوزن.

خسارة الوزن في وقت قصير

يجب تجنب تناول الطعام في وقت قليل، فيجب تناول الطعام ببطء، وذلك لأن تناول الطعام في وقت كبير يجعلك تشعر بالشبع، كما يعمل تناول الطعام ببطء على تنشيط الهرمونات التي تساعد على إنقاص الوزن، كما يفضل أخذ وقت كافي للنوم، وذلك لأن قلة النوم تزيد من وزن الجسم، وذلك بسبب حدوث خلل في الهرمونات، ويفضل نوم فترة لا تقل عن 7 ساعات.