التخطي إلى المحتوى

يعتبر شعر المرأة من أكثر ما يميزها ويجعلها في قمة جمالها، لذلك سعي جميع النساء دو استثناء للبحث عن أفضل الطرق التي تساعدهم على تطويل الشعر وتنعيمه بطرق طبيعية أو مستحضرات تجميل، ولكن الكثير من مستحضرات التجميل تحتوي على مواد كيميائية من الممكن أن تضر بالشعر بدلا من أن تفيده، لذلك سوف نعرض لكم بعض الوصفات الطبيعية التي سوف تساعدكم في حل مشكلة تقصف الشعر.

العناية بالشعر

وصفة زيت جوز الهند: يعتبر جوز الهند من أكثر المنتجات التي تستخدم في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل، التي يستخدم للشعر أو للبشرة، وذلك لاحتواءه على الكثير من الفيتامينات التي تعمل على إطالة الشعر وترطيب البشرة.

تطويل الشعر

طريقة الاستخدام والتحضير: في البداية نقوم بإحضار كوب من زيت جوز الهند الصافي الغير مخلوط بأي نوع أخر من الزيوت، ثم نقوم بفرد الزيت جيدا على الشعر، ولكن مع تجنب ملامسة الزيت لجذور الشعر، ثم نقوم بلف الشعر بفوطه يترك الزيت على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك تقوم بشطف الشعر جيدا بالماء ثم بالماء والشامبو، ولكي تحصلي على أفضل نتيجة يفضل تكرار هذه العملية مرتين بالأسبوع.

تطويل الشعر بسرعة

هذه الوصفة تعمل على تطويل الشعر بشكل صحي ومعالجة العشر التالف الناتج عن تغير الجو وعوامل الأتربة وغيرها نخلط كميات متساوية من زيت الزيتون، وزيت اللوز الحلو، وزيت حبة البركة جيّداً، ونوزع الخليط على الشعر مع التدليك اللطيف، ونغطيه بقبعة الاستحمام، ونتركه مدّة ساعتين، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.

فهذه أيضا وصفة طبيعية ولا تحتاج إلي الكثير من المجهود ولكنها مؤثرة جدا والآن داعينا سيدتي ننتقل إلي الوصفة الخامسة من وصفات تطويل الشعر

قناع البيض والحليب، وطريقة هذه الوصفة هي  بيْضة، كوب حليب، عصير نصف ثمرة من اللّيمون، ملعقتين كبيرتين من زيت الزّيتون البكر الممتاز، ويتم تحضير هذه الوصفة كالتالي:

  1. تُخْفق البيضة، ثمّ تضاف بقيّة المكوّنات إلى البيضة المخفوقة.
  2. تدلّك فروة الرّأس بالخليط، ويُتركُ لمدّة 20-30 دقيقة.
  3. يُشطف الشّعر بالماء، ثمّ يغسل بالشّامبو.

جربي هذه الوصفة سيدتي ولن تندمي أما عن الوصفة القادمة وهي السادسة فهي تعتمد بشكل كبير على العناية بالشعر

علاج الشعر التآلف

يعتب زيت الأفوكادو ن أفضل الزيت التي تستخدم لعلاج تقصف الشعر وزيادة نموه، وذلك لأحتوائه على الكثير من المواد التي تحفز على نمو الشعر وتقويه.

طريقة الاستخدام: نقوم بإحضار ثمرة أفوكادو وبيضة وربع كربم زيت الزيتون، ثم بعد ذلك قم بخلط كلا من الأفوكادو والبيضة وزيت الزيتون جيدا ثم نق بفرد الخلط على الشعر ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم بعد ذلك نقوم بشطف الشعر جيدا الماء والشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرتين بالأسبوع حتي تحصل على أفضل نتيجة.

نرجو من جميع المتابعين التأكد من عدم وجود اي مانع طبي من استخدام مثل هذه الوصفات ففي بعض الحالات قد تكون مصابه بفطريات او مشاكل جلدية فيجب عليها الذهاب للطبيب لعلاج أساس المشكلة ثم اتباع هذه الوصفات لكي تحصل على نتيجة فعالة وأكيدة، كما يجب عليك معرفة نوع شعرك حتي تتمكني من العناية بالشعر بالطريقة المناسبة له.

وصفة الموز وزيت الزيتون

قومي بخلط حبتين من الموز مع فنجان من الماء الدافئ ونفس المقدار من زيت الزيتون وملعقة من حبوب الذرة واخلطي هذه المكونات مع بعضها، وضعيها على الشعر وذلك لمدة ثلاث دقائق واتركيه على الشعر لمدة ثلاث ساعات وقومي بتغطيته الشعر وبعدها اغسليه بالماء والشامبو قومي بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.