حساب المواطن يرد على مستفيد هل استخراج السجل التجاري يجعله يفقد الدعم

حساب المواطن يرد على مستفيد هل استخراج السجل التجاري يجعله يفقد الدعم
برنامج حساب المواطن

كشف حساب المواطن على صفحته الرسمية على تويتر الرد على تساؤل أحد المستفيدين، بخصوص استخراج سجل تجاري فهل ذلك يؤثر على الدعم الذي يحصل عليه هو والتابعين له، وتساءل مستفيد آخر عن كيفية اضافة السجل التجاري بعد استخراجه، وقد جاءت الاجابة على هذه التساؤلات كالآتي.

حساب المواطن يرد على مستفيد هل استخراج السجل التجاري يجعله يفقد الدعم
برنامج حساب المواطن

يمكن لأي شخص أن يمارس أي نشاط تجاري أن يستفيد من برنامج حساب المواطن ولكن بشرط أن يفصح عن دخله الحقيقي من هذا النشاط، بجانب استيفاؤه باقي شروط استحقاق حساب المواطن، وفي حالة امتلاك الشخص حساب تجاري يجب أن يوضح ذلك في البيانات الشخصية، حيث يجب أن يذكر ذلك ويحدد نوع لدخل بنشاط تجاري، وفي خانة مصدر الدخل يكتب سجل تجاري ثم بعد ذلك يضيف الدخل ويحفظ البيانات.

اعتراض برنامج حساب المواطن

وقد بدأ برنامج حساب المواطن في استقبال طلبات الإعتراض بدءا من اليوم، والتي يتم فيها الاعتراض من المستفيدين على قيمة الدعم التي صرفها في الدفعة الأخيرة، والتي تم صرفها في شهر فبرير الجاري في العاشر منه.

برنامج حساب المواطن جاري تسجيل الدفعة الـ 29

يقوم المستفيدين في حساب المواطن والمستوفيين للشروط الأهلية في البرنامج تسجيل الدفعة 29 استحقاق شهر ابريل القادم، ويتم تحديد قيمة الاستحقاق على دخل الأسرة وعدد أفرادها وعمر الأبناء أكبر أو أقل من 18 عام، بشرط أن تتوافر فيه شروط الاستحقاق والأهلية وهي:

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • يستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة الغير سعودية حاملي بطاقات التنقل.
  • يجب أن يقيم المستفيد في المملكة بشكل دائم ولا يغادرها أكثر من 90 يوم في العام.
  • كما يجب عدم وجود المستفيد في السجون أو أي من دور الإيواء.
  • ويجب أن توافق بياناته الجهات ذات العلاقة.