التخطي إلى المحتوى

 العناية بالشعر الجاف، مجددا نتحدث عن الشعر, الشعر بمختلف أنواعه يسبب العديد من القلق للنساء وتبحث كل واحدة عن غذاء مناسب لشعرها وكيفية جعله صحي جيد وطويل ونظيف ولامع وكثيف. ولكن المشكلة الأكبر انهم يبحثون عن حلول تدخل بها المواد الكيميائية ظنا منهم بانهم يبحثون عن الحل الصحيح.

العناية بالشعر الجاف

لكن إذا حلت هذه الوصفات المشكلة فالحل لا يدوم لن بكل بساطة عندما ينتهي مفعول المادة الفعالة ترجع المشكلة إلي سوئها مرة اخرى وتبقى النساء تدور في هذه الدائرة دون توقف, ولكن ما نقدمه هنا هو وصفات طبيعية تحافظ على نمو وصحة وجمال شعرك وخاصة أصحاب الشعر الجاف نظرا لمعانتهم الأكبر.

العناية بالشعر

فماسك اليوم يتكون من مواد طبيعية وتوجد بمطبخ كل سيدة فهو ماسك الخل والعسل، الذي يساعد على ترطيب الشعر الجاف، فكل مادة منفصلة من هؤلاء المواد تلعب دورا كبيرا في صحة الشعر الجاف وتساعد على ترطيبه جيدا.

ترطيب الشعر بالعسل

العسل يحتوي على الكثير من المواد المفيدة والتي تحتاجها فروة الرأس الجافة والماسك الأول هو: العسل والماء العذب، يتم عمل هذا الماسك بمكونات بسيطة جدا وهي: – ربع كوب من العسل الخام العضوي, كمية كافية من المياه العذبة.

وطريقة تحضيره هي: نمزج نصف كوب من العسل الخام العضوي مع كمية كافية من المياه العذبة لتخفيفه إلى الحد الذي يمكن من خلاله وضعه على الشعر، ويمكن إضافة المزيد من العسل في حال إذا كانت الكمية المحددة لم تكفى الغرض، ثم نترك المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة وبعد ذالك نغسله بالماء الدافئ ونشطف الشعر في النهاية.

ترطيب الشعر

العسل بمفرده دوره لا يمكن انكاره في التعامل مع الشعر الجاف فما رأيك إذا أضفنا له مكون طبيعي وهو خال التفاح، لان العسل وخل التفاح يساعدا على ترطيب الشعر الجاف والحفاظ على صحته، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية، ربع كوب من العسل الخام العضوي, 10 ملاعق كبيرة من خل التفاح، أما عن كيفية التحضير فينصح بخلط العسل مع خل التفاح، ثم وضعه على الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء الدافئ.