ماسك البطاطس لتفتيح البشرة… يمكنك بقطعة واحدة من البطاطس التخلص من اسمرار البشرة

ماسك البطاطس لتفتيح البشرة… يمكنك بقطعة واحدة من البطاطس التخلص من اسمرار البشرة

سوف نقدم اليوم إليكم من خلال موقعنا النيل الإخباري  بعض الوصفات الخاصة بتفتيح البشرة من خلال قطعة واحدة من البطاطس، يجب الحفاظ على ترطيب البشرة بشكل دائم ولكن أيضا من خلال المواد الطبيعية، وتأكدي سيدتي في كل مرة تقومين بها بتطبيق أحد الوصفات الطبيعية أن تستخدمين قطعة ثلج لغلق المسام، ونقدم إليكم الحل السريع لتفتيح البشرة بمكونات طبيعية.

ماسك البطاطس لتفتيح البشرة… يمكنك بقطعة واحدة من البطاطس التخلص من اسمرار البشرة

ماسك البطاطس والحليب

في البداية يتم هرس البطاطس بشكل جيد في الخلاط، ويتم إضافة ملعقة من الحليب لها ثم ننتظر حتى يصبح لدينا مخلوط ذات قوام، ثم نقوم بأخذ خذا الخليط ويتم دهن الوجه به ونتركه نصف ساعة، ثم نعمل على غسل الوجه بالماء الدافئ، فتلك الخلطة لها دور كبير في إغلاق المسام بشكل جيد، ويمكن استخدام قطعة من الثلج للتأكد من غلق المسام.

شرائح البطاطس النيئة

نقوم بتقطيع البطاطس على هيئة الشرائح ويتم وضعها على البشرة بشكل جيد ومتساوي لمدة ساعة كاملة، ثم يتم غسل الوجه من خلال الماء الدافئ، ثم نعمل على استخدام قطعة من الثلج وتمريرها على البشرة للتأكد من إغلاق المسام، ويتم التمرير لمدة عشرة دقائق.

وصفات لتفتيح البشرة

وكانت هذه الوصفات ما هي إلا وصفات طبيعية للحفاظ على البشرة وتفتيح لونها، ولذلك ننصح دائما بإتباع الوصفات الطبيعية بدلا من الوصفات الكيميائية والتي تضر البشرة أكثر مما تفيدها.

وصفة البطاطس وعسل النحل

قومي بسلق قطعة من البطاطس، ثم يتم هرس البطاطس المسلوقة ويضاف إلى ذلك ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من عسل النحل ويتم خليط المكونات جيدا، ثم يطبق الخليط على الوجه والرقبة ويترك الماسك على الوجه لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

وصفة البطاطس المسلوقة وعصير الليمون

في البداية قومي بسلق قطعة من البطاطس، ثم تترك حتى تبرد، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من ماء الورد ويتم الخلط جيدا، بعد ذلك يتم وضع الخليط على الوجه ويترك لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.