التخطي إلى المحتوى

الأرصاد تناشد المواطنين احذروا أمطار غزيرة ، حيث توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم الاثنين والغد بالقاهرة الكبرى والمحافظات طقس مائل للبرودة أثناء ساعات النهار، شديد البرودة ويصل إلى حد الصقيع أثناء الليل، بالإضافة إلى تساقط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق المتفرقة، وتكون الرياح معتدلة.

الأرصاد تناشد المواطنين احذروا أمطار

وأشارت الهيئة أن الوجه البحري يشهد طقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة أثناء الليل، مع تساقط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة، أما السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء فتشهد طقس بارد أثناء النهار، شديد البرودة أثناء الليل، مع زيادة نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وفي المقابل فأن طقس شمال الصعيد يكون مائل للدفء أثناء النهار، شديد البرودة أثناء الليل، وتكون الرياح نشطة تزيد من الاحساس ببرودة الطقس، والطقس في جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين يكون طقس دافئ نهارًا شديد البرودة ليلًا والرياح مُعتدلة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجات، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجات، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجات، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجات.

اقرأ أيضًا :

الأرصاد تقلق المواطنين أمطار وبرودة شديدة تسيطر على العديد من المحافظات في هذا الموعد احذروا.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

وتوقعت الهيئة أن تنتهي تلك الموجة الباردة يوم الخميس القادم، على أن يكون طقس الخميس معتل أثناء النهار شديد البرودة أثناء الليل، مع تساقط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة وتكون الرياح معتدلة، والسواحل الشمالية الغربية يصاحبها طقس معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.