التخطي إلى المحتوى

حلويات سهلة وسريعة وأيضا اقتصادية، تتفنن المرأة في تحضير الكثير من الحلويات البسيطة والتي يمكن اعدادها في المنزل بطريقة سهلة وفي وقت بسيط، والحلويات من أفضل وأشهى الأطباق التي يحبها ويفضلها كل من في العيلة كبير أو صغير، ولذلك سوف نقدم بعض الحلويات البسيطة وسهلة التحضير.

طريقة عمل المهلبية

لعمل المهلبية لابد من إحضار خمسة أكواب من الحليب الطازج، مع خمسة أواب من الكريمة السائلة، مع 2 كوب من السكر، مع نصف ملعقة صغيرة من ماء الزهر، مع تمن جرام من نشا الذرة، مع نصف ملعقة من ماء الورد، مع فستق وقرفة وجوز هند وذلك للتزيين.

طريقة التحضير المهلبية

نقوم بإحضار بولة ونضع بها كل المكونات السابقة ماعدا ماء الورد وماء الزهر، ونقوم بوضعها على نار هادئة، نقوم بتحريك الخليط حتى يغلي ويصبح قوامه سميك ويبدأ ظهور فقاعات، نقوم برفع الخليط من على النار ونقوم بإضافة ماء الورد وماء الزهر ونستمر في التقليب، بعد ذلك نضع المهلبية في أطباق التقديم ونتركها حتى تبرد، نقوم بعد ذلك بتزيين الوجه بالفستق والقرفة وجوز الهند.

طريقة عمل أرز بالحليب

لعمل أرز بالحليب لابد من إحضار نصف كوب من الأرز الأبيض المسلوق، مع ثلاثة أكواب من اللبن السائل، مع كوب ونصف من السكر، مع ربع كوب من النشا ويكون مذاب في نصف كوب من الماء، مع ملعقة كبيرة من ماء الزهر.

طريقة تحضير الأرز بالحليب

نقوم بوضع الحليب على النار ونتركه حتى يغلي، ثم نقوم بإضافة الأرز المسلوق، ونتركه يغلي مع الحليب ثم نقوم بإضافة السكر ونتركه لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بإضافة النشا الذائب في الماء ونتركه يغلى ثم نرفع الخليط من على النار ونتركه يبرد ثم نضعه في أطباق التقدم.