التخطي إلى المحتوى

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب، في البداية لابد أن نعرف ما هو حب الشباب؟ حب الشباب، هو عبارة عن مرض جلدي، يظهر عن حدوث زيادة في إفراز الزيوت من الغدد الدهنية التي تتواجد في البشرة، وكذلك أيضا يظهر عند تواجد خلايا جلد ميتة، وتعمل على سد المسام، وبالتالي تتجمع هذه الافرازات الدهنية تحت المسام المسدودة فتكون بيئة مناسبة لنمو البكتريا وتكاثرها فينتج عنها تهج الجلد، وبالتالي تظهر الحبوب، ولذلك سوف نتحدث عن كيفية التخلص من حب الشباب بالوصفات الطبيعية مثل ماسك الزبادي.

وصفة الزبادي لعلاج حب الشباب

نقوم بخلط ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من الزبادي حتى نحصل على عجينة متجانسة، ثم نقوم بفرد العجينة على الوجه ونتركها لمدة تلت ساعة ثم نقوم بعد ذلك بغسل البشرة بالماء الفاتر.

وصفة ماسك الزبادي مع مطحون الشوفان والليمون

يتم ذلك بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من مطحون الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع نصف ملعقة من الليمون ثم نقوم بخلط المكونات السابقة مع بعضها البعض حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض ثم نقوم بدهن الوجه بهذه الخلطة ونتركها عليه لمدة 10 دقائق حتى يجف الخليط ثم نقوم بغسل الوجه بالماء ثم نمسح الوجه بماء الورد لغلق المسام.

ماسك الزبادي والبيض

يتم عمل هذا الماسك بإحضار علبة زبادي مع بياض بيضة ثم نقوم بخلط ملعقة من بياض بيضة مع ملعقة من الزبادي ثم نقوم بعد ذلك بوضع الخليط على الوجه ثم نتركه حتى يجف ثم نقوم بعد ذلك بغسل الوجه بالماء.