التخطي إلى المحتوى

تعتبر البيتزا من افضل الأكلات فهي ذات مذاق شهي ومميز ومفضل لدي الكثير غير ذلك أنها تحتوي على قيمة غذائية كبيرة بسبب إحتوائها على كثير من المكونات الطبيعية مثل البروتين النباتي والألياف الغذائية، البيتزا وجبة مفضلة لدي الكبار والصغار وطلاب الجامعات بسبب إنتشار المطاعم وتريد بعض الأمهات إعدادها في المنزل بنفس مذاق المطاعم ولكن تجد صعوبة إلي حد ما لذلك نقدم إليكم طريقة تحضير البيتزا في المنزل بسهولة ودون بذل الجهد ومكونات بسيطة لا تحتاج الكثير من التكاليف تابع من خلال هذا المقال، تحتوي البيتزا على القيمة الغذائية المرتفعة التي تفيد صحة الإنسان، وبإمكانك تحضير البيتزا بالفراخ في المنزل بكل سهولة، وسوف نقدم لكم الوصفة العالمية الإيطالية المشهورة ذات مذاق لذيذ، فهي واحده من افضل البيتزا حول العالم ويفضلها الكثيرون من الناس وخاصة الأطفال لمذاقها الرائع،  ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم افضل طريقة لعمل البيتزا بالفراخ مثل المطاعم.

طريقة عمل البيتزا بالفراخ في المنزل

المكونات العجينة:

  • كوبان من الدقيق
  • ملعقة صغيرة خميرة فورية
  • رشة ملح
  • معقة كبيرة زيت الزيتون
  • نصف كوب ماء
  • قطعتان من صدور الفراخ المفروم للحشو

طريقة التحضير

  1. نحضر طبق عميق ثم نضيف كلاً من الملح والسكر والخميرة الفورية مع التقليب حتى تتجانس معاً.
  2. ثم إضافة الزيت تدريجياً والدقيق ونفرك المكونات جيداً حتى تندمج مع الزيت.
  3. ونقوم بإضافة الماء تدريجياً مع إستمرار العجن حتى تصبح العجينة خالية من الفقاعات ثم.
  4. نضع العجينة في طبق ونقوم بتغطيتها بكيس بلاستيك ونتركها ساعة حتى تختمر.
  5. ثم نقوم بتجهيز الصلصة وبعد ذلك نقوم بفرد عجينة البيتزا في صينية متوسطة الحجم حسب السماكة المرغوبة.
  6. ثم نقوم بتوزيع الصلصة على العجينة مع مراعاة جميع أطراف العجينة نضع طبقة من شرائح البصل وشرائح الفلفل الاحمر وقطع الدجاج المفروم والجبن المبشور وندهنها بزيت الزيتون أو زيت نباتي.
  7. نقوم بإدخال البيتزا إلي الفرن الذي سبق تسخينه من قبل على درجة حرارة متوسطة لمدة خمسة عشر دقيقة حتى تنضج وهكذا أصبحت جاهزة للتقديم للتمتع بمذاق شهي مع العائلة.
  • تتميز الوجبات السريعة أن مذاقها دائماً جذاب وشهي ولا تشعر بالملل بسبب كثرة تناولها أو ما شابه، ومن أشهر الوجبات السريعة في العالم هي البيتزا التي تعتبر من المعجنات الإيطالية التي انتقلت إلينا وتختلف طريقة تحضيرها وتشكيلها وطريقة الحشو، البيتزا ليست وجبة شهية المذاق فقط بل غنية بالمكونات الغذائية المفيدة للجسم والألياف الغذائية التي تساعد على الهضم بصورة جيدة.
  • تعتبر البيتزا هي الوجبة الرئيسية في المطاعم والتي يُقبل عليها جميع الأشخاص وخاصةً طلاب الجامعات ويُقبل عليها الأطفال بشهية كبيرة بالواقع الجميع يحب البيتزا ويفضلها حسب الحشو المفضل عند كل شخص، وبسبب كثرة تلقي الأسئلة من قبل الأمهات عن كيفية تحضير البيتزا في المنزل نقدمها لكم من خلال هذا المقال دون مواجهة أيّ صعوبة وبسبب تفضيل الكثير للفراخ نقدم لكم طريقة تحضير بيتزا الفراخ تابع من خلال هذا المقال.