التخطي إلى المحتوى

وصفات كولاجين لشد البشرة، يعتبر الكولاجين من المواد الطبيعية التي نولد بها التي تعمل على ترطيب وشد الجلد ويحارب علامات تقدم السن وتجاعيد الوجه، كما أن الكولاجين يجعل ملمس الجلد ناعم ومشدود حيث قد أشارت الدراسات الحديثة على أن تناول جرعة من 2.5 جرام ألى 5 جرام من الكولاجين للسيدات من عمر 35 إلى عمر 55 عام، ويستمروا في تناوله لمدة 8 أسابيع لمحاربة والتقليل من أعراض تقدم السن.

كما أن الكولاجين يعمل على ترطيب البشرة ومنحها النضارة والإشراقة  والشباب فتصبح مثل بشرة الأطفال تماما، ويعمل على منع ظهور التجاعيد مع تقدم العمر، ويخفي أثار غير مرغوب فيها على الوجه مثل الجروح وحب الشباب، كما يخلص الجسم من مشكلة أغلب النساء وهي السلوليت، ومنع ظهور الخطوط البيضاء، كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة ويقضي على البقع الداكنة التي تنتج عن النمش والكلف.

وصفات طبيعية كولاجين شد الوجه

يدخل الكولاجين في عدد كبير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، وأنه يلعب دور هام في تقليل وجود السيلوليت وظهور علامات تمدد الجلد وظهور جلد الأوزة المزعج، كما يوجد عدد من الأطعمة الغنية بمادة الكولاجين الهامة جدا لصحة البشرة والوجه وهو يعتبر من أجمل مظاهر الجمال التي نمتلكها، ويمكن أن يكمن العلاج لشد الوجه بالأطباق لعلاج التجاعيد.

مأكولات غنية بالكولاجين لمحاربة التجاعيد

شوربة اللحم الغنية بالكولاجين

تعد شوربة اللحم البقري من أكثر الطرق الفعالة التي تعمل على دعم كولاجين الوجه، حيث أنها تحتوي على عدد كبير من البروتينات والأحماض الأمينية التي تدخل في خلايا الوجه وتملأ تجاعيد الجلد، ويمكن إعداد شوربة اللحم مع وضع الخضروات، والفائدة تصبح أكبر عندما يتم سلق العظم مع اللحم لأن العظام بها فاعلية كبيرة لدعم الجسم والبشرة.

تناول محشي الملفوف

الملفوف أو الكرنب من المأكولات التي بها نسبة عالية من مضادات الأكسدة العالية وأن الملفوف ضروري للعمل على تعزيز قدرات الجسم في أن تحافظ على تعزيز نسبة الكولاجين في الوجه، ويمكن وضع الكرنب أو الملفوف مع اللحم البقري للحصول على فائدة كبيرة ومضاعفة لمحاربة التجاعيد.

قشر البيض لشد الوجه

قشر البيض يوجد به نسبة كبيرة من الكولاجين الطبيعي للوجه والبشرة، ولكي تحصلي على كولاجين طبيعي من قشر البيض يمكنك غسله ثم تجفيفه وتحميصه في الفرن ثم أطحنيه حتى يتكون لديك بودرة ناعمة، انقعيها في كوب من الحليب ليلة كاملة، ثم صفي الحليب عن طريق قطعة من القماش وأشربي الصافي من الحليب المصفي حتى تستفادي من الكولاجين في الحليب وسنعرض لك وصفات للوجه بقشر البيض.

ماسك الكولاجين ببياض البيض

ضعي بياض بيضة في وعاء ثم ضيفي عليه ملعقة صغيرة من الليمون وامزجي المكونين عن طريق أستخدام شوكة ولكن تجنبي أن يتحول المزيج إلى رغوة، فقط قلبي المكونات حتى يصبح الخليط متجانس، ثم أغسلي وجهك جيدا وجففيه عن طريق منشفة نظيفة، ووزعي القناع عن طريق قطعة من القطن الخاصة بالمكياج ولم يسبق لك استخدامها في وضع المكياج.

قناع الكولاجين الثاني لشد الوجه

يمكن أستعمال تلك الماسك للوجه واليدين أيضا، حيث أنه يساعدك على ملء أماكن التجاعيد ووضع بها كولاجين طبيعي ولكنك يجب أن تستمري عليه لفترة طويلة، نحتاج لعمل تلك الماسك بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من الكركم الخاص بالتجميل وليس للطعام، وملعقة عسل أبيض النقي.

وصفة الزبادي والليمون لشد الوجه

قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون مع بعضها وطبقيها على وجهك واتركيه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم قبل وضعه على الوجه قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ، حتى تتفتح المسام ويدخل المزيج إليها، ثم أشطفي وجهك بالماء البارد تلك المزيج يعمل على شد الوجه والتخلص من التجاعيد في اليدين والوجه.

قناع البيض والنشا من أفضل أقنعة شد البشرة

تلك الماسك يعمل على سد المسام المفتوحة ويعمل على إزالة شعر الوجه أيضا، ويتم عمل الماسك عن طريق مزج عدد من 2 ملعقة من النشا مع بياض بيضة، وقلبي المكونات جيدا حتى يختلط ثم وزعيه على البشرة بالتساوي حتى يجف تماما، ثم أغسلي وجهك بالماء الدافئ، ثم أمسحي وجهك بقطعة من القطن بماء الورد، كرري عمل تلك الماسك 3 مرات في الأسبوع.

الثوم غني بمادة الكولاجين

يتوافر الكولجين في الكبريت المتواجد في الثوم الذي يحتوي على أحماض أمينية التي تتحد مع الكبريت لتنتج كولاجين، والثوم من أكثر المواد التي تحتوي على نسبة عالية من الكبريت فعند تناول فص ثوم على الريق يوميا فأنت تجدد بشرتك وتمنحها الحيوية والنضارة، كما يمكن أستعمال الثوم في وصفت تجميلية.

ماسك ترطيب البشرة الحساسة

أخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب الطازج، ووزعي الخليط على بشرة الوجه والرقبة وأتركيه لمدة نصف ساعة، واغسلي وجهك بالماء البارد، وبعد إزالته قومي برش وجهك بماء الورد لتعزيز ترطيب وجهك، قومي بعمل تلك الماسك يوميا حتى تحصلي على بشرة نضرة ونقية ناعمة.