التخطي إلى المحتوى

بالطبع دائما ما تبحث الفتيات عن الطرق الإيجابية الفعالة والمجربة من أجل تطويل الشعر، ومن تلك الطرق هي عملية استخدام المواد الطبيعية، فتدرج جميع لبنات أن استخدام المواد الطبيعية أفضل بكثير من استخدام المواد الكيميائية التي تؤدي إلى الإضرار بالشعر، واليوم نعرض لكم الطريقة التي من خلالها يمكنكم أن تقوموا بتطويل الشعر في وقت قياسي بطريقة آمنة من خلال ما يلي

وصفة الحلبة لتطويل الشعر

  1. في وعاء يتم وضع ثلاثة ملاعق كبيرة من بذور الحلبة ويتم شطفها جيدا بالماء حتى نتخلص من الأتربة.
  2. في وعاء على النار يتم إضافة 2 كوب من الماء ويتم إضافة بذور الحلبة، ونترك الحلبة مع الماء حتى لغليان وكلما يمر الوقت نقوم بتزويد الحلبة بكوب آخر من الماء.
  3. يتم تكرار عملية إضافة الماء لثلاثة مرات حتى تمتص الحلبة كل الماء وحتى يصبح الماء مشبعا بالعناصر المفيدة في الحلبة.
  4. يتم تصفية الحلبة من الماء ونتركها حتى تبرد.
  5. يتم وضع ماء الحلبة في زجاجة بخاخ ويتم استخدامها بشكل مباشر على الشعر .
  6. يتم غسل الشعر جيدا ويتم تقسيمه إلى نصفين متساويين ويتم استخدام زجاجة البخاخ من خلال رش فروة الرأس بماء الحلبة.
  7. يتم تدليك فروة الشعر بماء الحلبة لمدة خمسة دقائق حتى تتشبع كل فروة رأسك بهذا الماء.
  8. يترك الخليط على الشعر ساعتين ثم يتم غسله بالشامبو والبلسم.

وصفة زيت الزيتون وزيت الجرجير

في البداية قومي بتسخين ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الجرجير وملعقة كبيرة من زيت اللوز، بعد ذلك قومي بتطبيق الخليط على الشعر، ثم يتم تغطية الشعر بقبعة الحمام ويترك الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة زيت الزيتون وزيت الخردل

في البداية قومي بتسخين ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقتان كبيرتان من زيت الخردل، بعد ذلك قومي بتطبيق الخليط على فروة الرأس والأطراف، ثم قومي بتغطية الشعر بقبعة الحمام ويترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين أو أكثر، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة إكليل الجبل لتطويل الشعر

في البداية يتم إحضار غصنان من إكليل الجبل وكوبان من الماء، ثم يتم غلي الماء ويتم إضافة إكليل الجبل إلى الماء المغلي ويترك لمدة خمس دقائق، بعد ذلك يصفى إكليل الجبل ويتم أخذ منقوع الماء ويتم وضعها على الشعر ويترك لمدة ساعتين، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

وصفة زيت الخروع وزيت الزيتون

في البداية قومي بتسخين ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس والأطراف بالخليط، ثم يتم تغطية الشعر بقبعة الحمام، ويترك الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو والشامبو.

وصفة زيت جوز الهند وزيت الزيتون

قومي بتسخين ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من جل الصبار، بعد ذلك قومي بتطبيق الخليط على فروة الرأس والأطراف ويتم تغطية الشعر بقبعة الحمام، ويترك الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة زيت الخروع وزيت الجوجوبا

في البداية قومي بتسخين ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع وملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، بعد ذلك قومي بوضع بتدليك فروة الرأس بالخليط، ثم قومي بتغطية الشعر بقبعة الحمام ويترك الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة البيض وزيت الزيتون والعسل

في البداية قومي بفصل بياض البيض عن الصفار، بعد ذلك يتم إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل الأبيض إلى بياض البيض ويتم الخلط جيدا، ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيدا.

وصفة ماء الأرز لتطويل الشعر

في البداية يتم نقع نصف كوب من الأرز مع كوبان من الماء ويترك لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يصفى الأرز ويتم أخذ منقوع الماء ويتم وضعه على فروة الرأس وأطراف الشعر ويترك لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند لتطويل الشعر

في البداية قومي بخلط زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند جيدا، بعد ذلك قومي بتدليك فروة الرأس والأطراف بالخليط، ويتم ترك الخليط على الشعر من الليل إلى الصباح، ثم في الصباح يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة عسل النحل وزيت الزيتون لتطويل الشعر

في البداية قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، بعد ذلك قومي بتطبيق الخليط على الشعر ويترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.