التخطي إلى المحتوى

تقوية الرموش من الأمور الهامة لاكتساب رموش كثيفة جذابة، ينتج ضعف الرموش من الأنظمة الغذائية التي تفتقر لما يحتاجه الجسم من عناصر غذائية والاستخدام المفرط لمستحضرات التجميلية الغنية بالمواد الكيميائية الضارة التي تتسبب في ضعف الرموش وتساقطها، مما يجعل المرأة تلجأ للرموش الصناعية، ولكنها حل مؤقت لا يصلح المشكلة، لذا ننصحك بعمل الوصفات الطبيعية التالية.

وصفات تقوية الرموش

زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على الكثير من العناصر التي تقوي الرموش وتكثفها، ليس هذا فحسب؛ فهو فهو يغذي البشرة ويزيل التجاعيد ويعالج حروق الشمس ويغذي الشعر ويحسن نموه، لذا ينصح بوضع قطرات من زيت الخروع قبل النوم كل ليلة وغسلها في الصباح، يمكن أيضاً مزجه مع القليل من زيت جوز الهند.

زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون على نطاق واسع في تغذية الشعر وتطويله وتكثيفه وكذلك تطويل الرموش وتكثيفها، استخدميه لرموشك بشكل مباشر من خلال غمس قطعة من القطن في القليل من زيت الزيتون ووضعها على الرموش يويماً قبل النوم، وتغسل في الصباح بالماء الفاتر.

زيت فيتامين E

فيتامين E من أقوى الفيتامينات التي تعمل على تقوية الرموش وتعزيز نموها وزيادة كثافتها، قومي بكسر كبسولة من فيتامين E ، واستخدمي الزيت الموجود داخلها في دهن الرموش بلطف وتدليكها بأطراف أصابعك لمدة 10 دقائق قبل النوم، واتركيه عليها لصباح اليوم التالي، وتغسل بالماء الفاتر.