التخطي إلى المحتوى

طرق طبيعية لتنحيف الجسم، تعد مشكلة السمنة، أو الوزن الزائد من المشكلات التي تواجه العديد من الأفراد، وقد تعرضهم لحالة من القلق، و الاكتئاب، لذا يلجأ البعض إلى تصفح مواقع البحث الإلكتروني للحصول على طرق، ووسائل طبيعية يمكن بها الحصول على جسم نحيف، ورشيق، وقد تتضمن هذه الطرق حميات غذائية يصعب تطبيقها، خاصة إذا كان يعاني الفرد من وزن زائد للغاية.

طرق طبيعية لتنحيف الجسم

وصفة الزنجبيل والقرفة

شاع استخدام الزنجبيل للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وذلك عند تناوله بعد الأكل مباشرةً، ويعمل إضافة القرفة إلى الزنجبيل على زيادة فاعليته في التنحيف، وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، وملعقتين من القرفة مع شريحتين من الليمون، ويتم وضعها في مقدار مناسب من الماء، وتوضع على النار حتى الغليان، ويتم تصفية الخليط، وتناوله مع إضافة ملعقة من العسل الأبيض.

وصفة ماء الورد وخل التفاح

يتم وضع ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل الطازج في كمية من الماء، وتترك على النار حتى الغليان، ويترك حتى يبرد، ونقوم بوضع ملعقتين من خل التفاح، وملعقة من ماء الورد مع التقليب حتى تتجانس المكونات، ويترك في الثلاجة لحين الاستخدام، وذلك عن طريق دهان منطقة تراكم الدهون يومياً، ويفضل ممارسة التمارين الرياضية، وتناول طعام صحي أثناء استخدامه.

وصفة المرمريه  للتخسيس

يمكن استخدام المرمريه لتنحيف الجسم عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من المرمريه في كوب من الماء، ويترك على النار حتى الغليان، ويتم تناوله كوجبة عشاء قبل النوم.

خلطة الثوم لتنحيف الجسم

يتم وضع ستة فصوص ثوم مع ستة أكواب من الماء، وكمية من البقدونس في وعاء على النار، ويترك لمدة نصف ساعة، ويتم تناول كوب من هذا الخليط بعد تصفيته، وذلك قبل كل وجبة.