التخطي إلى المحتوى

سنقدم إليكم اليوم أحدث طريقة لعمل الزبادي في المنزل بأقل الخطوات من خلال موقع (النيل الإخباري)، قرر فريق العمل البحث عن طريقة الزبادي بنكهات كثيرة لتقديمها لكافة المتابعيين، حيث أقترب شهر رمضان الكريم والكثير منا يبحث افضل طريقة للزبادي المحببة لدى الكبار والصغار، والكثير منا لا يستغنى عنها الكثير منا كوجبة أساسية في السحور بشهر رمضان، ويمكن تناولها كوجبة أساسية في العشاء أثناء ممارسة الرجيم.

حيث أصبح بإمكانكم اليوم الحصول على الزبادي بدون شراء ماكينة الزبادي مما يساهم في التوفير ليكم وعلى أسرتكم، فالزبادي هو واحد من أكثر الوجبات الرئيسية التي يتم تقديمها للأطفال، نظرا لأنها خفيفة على المعدة، ومن الأفضل أن يتم تحضيره في المنزل بدلا من أن يتم شرائه، كما يزداد الطلب عليه في شهر رمضان المبارك فهي واحدة من الوجبات الأساسية على السحور، وإليكم أسرع طريقة له الآن.

طريقة عمل الزبادي يدويا وبدون ماكينة:

أولا المكونات:

تعد المقادير سهلة وبسيطة، فقط من خلال نصف كيلو من الحليب الطازج والمغلي ومن خلال عبوة واحدة من الزبادي البلدي ستقومين بتجهيزه بسهولة.

ثانيا طريقة التحضير:

  • يتم التحضير من خلال تجهيز كمية من الحليب ويتم وضعه على النار حتى يصبح دافئ، ثم نقوم بأخذ عبوة من لزبادي ونفتحها ونضع بها القليل من الحليب.
  • يتم التقليب بشكل جيد حتى يصبح الزبادي سائلا
  • يتم وضع الحليب الدافئ على الزبادي ويتم وضع أكواب زجاجية حرارية وبها كمية الحليب السابق خلطه بالزبادي ويتم تغطية الأكواب بورق فويل جيدا ويتم الرص في الصينية
  • يتم إشعال الفرن على درجة حرارة 180 ويتم ترك أكواب الحليب لمدة دقيقتين فقط ثم نطفأ النار ونترك الأكواب بداخل الفرن 12 ساعة، ثم يتم وضعها ساعة في الثلاجة للتماسك.

طريقة تحضير الزبادي بالفروالة

نحضر 500 جرام من الحليب الدسم،  ثم قومي بغليه على النار ثم اتركيه حتى يهدأ ويبرد،  وبعد ذلك قومي بوضع ملعقة من الزبادي البلدي ودوبيها في الحليب وضعي ملعقة من السكر البودر،  ثم قومي بوضع نصف كوب من الفراولة المقطعة صغير، وضعيها في فرن 180 درجة، وبالهنا والشفا.

طريقة عمل الزبادي بالموز

نحضر نصف كيلو من الحليب الدسم،  ثم قومي بغليه على النار ثم اتركيه حتى يهدأ ويبرد،  وبعد ذلك قومي بوضع ملعقة كبيرة من الزبادي البلدي وقومي بتدوبيها في الحليب وضعي ملعقة من السكر البودر،  ثم قومي بوضع نصف كوب من الموز المقطع صغيرة جدا، وضعيها في فرن 180 درجة، وبالهنا والشفا.